كيف تتجنب الألم بعد تحويل المسار بالمنظار؟

كيف تتجنب الألم بعد تحويل المسار بالمنظار؟

كيف تتجنب الألم بعد تحويل المسار بالمنظار؟

عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار من أشهر العمليات وجراحات التخلص من السمنة المفرطة في مصر وفي الوطن العربي والعالم كله ولهذا لمميزاتها الكثيرة والمتعددة التي تعود على الحالات التي قامت بالعملية ولكن ذلك لا ينفي وجود بعض الألام التي قد تصيب بعض الأفراد والحالات الفردية بشكل مؤقت ولمدة مؤقتة بعد العملية ومن ثم تنتهي وتختفي هذه الألام وتظل المميزات والتمتع بها هي الأكثر حيث الجسم المثالي والوزن الصحي والرشاقة والحركة بنشاط وخفة.

ولكن دعونا لا ننكر وجود بعض الآلام البسيطة خاصة في الأيام الأولى من إجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار وخاصة مع عدم التزام واتباع الحالة لأي من ارشادات الطبيب الغذائية أو الصحية بشكل عام وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلي :

ماهى عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار ؟

تتم عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار باستخدام المنظار ويقوم الطبيب بالدخول إلى المعدة وقص جزء منها حجمه مثل أنبوب أو اسطوانة صغيرة ومن ثم إيصال هذا الأنبوب مع الأمعاء الدقيقة بشكل مباشر ليصبح سير الطعام الآن من المرئ إلى الأمعاء الدقيقة مباشرة مما يؤدي إلى قلة امتصاص الطعام والسعرات الحرارية العالية والسكريات أيضًا لهذا تعد هذه العملية من أفضل العمليات والإجراءات المناسبة لمرضى السكري حيث أنها تحسن من وظيفة البنكرياس فيما يخص تعزيز إفراز هرمون الأنسولين.

 

5 مميزات لإجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار :

لكل عملية من عمليات التخسيس وجراحات التخلص من السمنة المفرطة المميزات والأهمية الخاصة بها التي تنفرد بها عن الآخرين ومن المميزات التي تتميز بها عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار هي الآتي:

 

1- حماية الجسم من أضرار مرض السكري

أثبتت الإحصائيات خطورة وأضرار مرض السكري على مُصابى السمنة المفرطة حيث يبدأ في التأثير على وظائف الكلى، والعيون والقلب والمعدة وحتى الأعصاب، فهناك الكثير من الأضرار اللا نهائية من أضرار مرض السكري إذا لم يهتم مرضاه باتباع تعليمات الطبيب وتناول الأدوية في مواعيدها.

وعند قيام مريض السكر بإجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار يعمل بهذا على وقاية جسمه وصحته من الإصابة بأي من هذه المشاكل الصحية والأضرار الناتجة عن ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم بشكل زائد عن الحد. دليل شامل فى كيفية علاج تحويل المسار بالمنظار لمرضى السكر 

2- الوقاية من الإصابة بأي أمراض مزمنة

ذكرنا كثيرًا  أن السمنة المفرطة سبب رئيسي للإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري وألام واضطرابات المعدة والكثير من الأمراض الأخرى، وعند إجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار يقي الإنسان نفسه ويحافظ على حالته الصحية من الإصابة بأي من هذه الأمراض.

 

3- التمتع بوزن صحي ومثالي

من أهم مزايا جراحات التخلص من السمنة المفرطة وعمليات التخسيس هي الوصول للوزن المثالي والصحي للحالة التي قامت بالعملية فى خلال 4 أشهر يخسر الشخص أكثر من نصف وزنه تقريبًا وخاصة الإلتزام بالنظام الغذائى بعد تحويل المسار مثل الحد من تناول الأطعمة السريعة وممارسة الرياضة.

 

4- سعر عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار مناسب

تتميز تكلفة و سعر عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار فى مصر بأنها مناسبة لجميع الحالات والشرائح المختلفة وهذا أكثر ما يميزها عن عمليات التخسيس الأخرى، وفي الواقع أن بعد انتشار ثقافة وسلوك إجراء عمليات التخسيس وجراحات السمنة المفرطة أصبح سعر أي من هذه العمليات ملائم أن يكون في متناول الجميع. كما وفرنا أنظمة التقسيط لمرضانا 

 

5- اكتساب الثقة بالنفس

مع الأسف تسبب  زيادة الوزن والسمنة المفرطة  بعض الشعور بفقدان الثقة بالنفس خاصة للفتيات والسيدات والمراهقات لأن الفطرة لديهم تولد حب الذات والجمال والوصول دائمًا للشكل المثالي في الجسم والبشرة والشعر وعندما تكن ظروفهم غير ملائمة لهذا ومصابون بزيادة الوزن يبدأون في فقد ثقتهم بأنفسهم مرة تلو المرة ومع خسارة هذا الوزن الزائد والتمتع بجسم رشيق وصحي تستعيد كل شخصيه منهم ثقتها بنفسها مرة أخرى ويمتلكون الحماس للتنزه مع الأفراد والأشخاص مرة أخرى.

 

كيف يمكنك تجنب الألم بعد إجراء تحويل مسار المعدة بالمنظار؟!

أولًا دعونا نتساءل هل يشعر المريض فعلياً بالآلآم شديدة بعد عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار؟ في الواقع هناك بعض الآلام البسيطة الخاصة بأماكن الجرح وبعض المشاكل الأخرى التي من الممكن أن يصاب بها بعض الأشخاص وفيما يلي سوف نعرضها مع الأسباب الخاصة لها وكيف يمكنك تفاديها:

مضاعفات-بعد-عملية-تحويل-المسار

1-  الإصابة بالإمساك

نتيجة لعدم تناول الطعام خاصة خلال الأسبوع الأول يصاب الإنسان بالإمساك والثقل الشديد عند القيام بوظيفة الإخراج مما قد يتسبب له في بعض الآلام وحتى تتخطى هذا عليك الحرص على شرب كميات وفيرة وكافية من المياه والسوائل و استشارة الطبيب إذا استمر هذا الألم المزعج.

 

2- انتفاخ المعدة

قد تشعر بعض الحالات بانتفاخ في المعدة وبعض آلام الحموضة وهذا مزعج للغاية وخاصة إذا استمر لأكثر من اسبوعين ولكن عليك حينها استشارة الطبيب ومعرفة أن هذه المضاعفات بسيطة ومتوقعة وسهل التعافي منها بشكل سريع.

 

3- الدوخة والصداع

لن تتناول الطعام لمدة أسبوعين من بعد العملية لهذا الإصابة بالدوخة والصداع أمر طبيعي نتيجة لقلة تناول الطعام وقلة امتصاصه أيضًا بشكل كامل وهذا قد يعرضك للإصابة بالأنيميا خاصة وإذا كانت الحالة الصحية مؤهلة لهذا، ولذلك يقوم الطبيب بوصف الفيتامينات والمكملات الغذائية للكثير من الأفراد التي تحتاج ذلك.

 

4- آلام الغثيان والقيء

تصاب بعض الأشخاص بشعور الغثيان والقيء المزعج وهذا يعتبر أمر طبيعي خلال أول يومين من بعد العملية وسوف ينتهي هذا الشعور على الفور وتتجاوزه بمجرد الاستقرار والراحة في المنزل. هناك بعض النصائح التى يجب إتباعها بعد تحويل المسار

وفي النهاية عزيزي القارئ لن يتحقق حلم الوصول للجسم المثالي والوزن السليم والملائم لجسمك دون التعرض لبعض الآلام البسيطة التي تعد كمفتاح للحياة الصحية الجديدة لك ودافع قوي للتمتع برشاقة ومثالية صحية. مع  أكبر مركز لجراحات السمنة المفرطة فى مصر  تم علاج أكثر من 5000 مريض سمنة وحصوله على حياة مثالية خالية من الأمراض مع  أفضل دكتور سمنة فى مصر   ، تواصل معنا واحصل على خصم لعمليات تحويل مسار المعدة من هنا 

 

إقرأ أيضاً:    حقائق لا تعرفها عن عملية الساسى

                هل تعرف مميزات تكميم المعدة بالمنظار؟     

             تحويل مسار المعدة المصغر عملية الوزن المثالى

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin