التكميم المعدل

image

التكميم المعدل

 عملية التكميم المعدل تساعد مريض السمنة في تحقيق الهدف المرجو من عمليات تكميم المعدة وهو خسارة الوزن والحفاظ على جسم رشيق ووزن مثالي، ولكن هذا معناه أن تحقيق هذا الهدف يشترط القيام بعملية التكميم المعدل وليس الاكتفاء بإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار فقط؟ يخبرنا دكتور أحمد الحوفى أفضل جراح سمنة مفرطة  بأن هذا ليس بالضروري ولكن تعد عملية التكميم المعدل كضمان لك لعدم السماح لمعدتك بالتمدد والنمو مما ينتج عنه زيادة الوزن  والإصابة بالسمنة مرة أخرى خاصة وإذا كنت من الأشخاص التي تلتزم بعادات غذائية سيئة مثل تناول الأطعمة السريعة، تناول الحلويات بكثرة، تناول المعجنات، تناول كميات كبيرة من الطعام في المرة الواحدة. كل هذه الأسباب ستعمل على توسيع حجم المعدة ومن ثم زيادة وزنك مرة أخري، ولكن كيف ستحميك عملية تكميم المعدة المعدل من هذا الأمر؟  

كيف تتم  عملية التكميم المعدل ؟

تتم عملية تكميم المعدة المعدل بنفس خطوات إجراء عمليات تكميم المعدة بالمنظار ولكن بإضافة آخر خطوة وهي خطوة تركيب حلقة أعلى فم المعدة، تتكون هذه الحلقة من السيلكون وتكون قطرها أكبر من حجم المعدة الآن بعد عملية التكميم، وهي من تملك السيطرة على منع معدتك من التمدد والنمو والتزايد في الحجم الناتج عن العادات السيئة والخاطئة من بعد إجراء أنواع عمليات التخسيس فى مصر ،كما أن لهذه الحلقة العديد من المميزات الأخرى التي تفيد الحالات التي قامت بتكميم المعدة المعدل وهى:  

مميزات إجراء عملية تكميم المعدة المعدل

  • تعد من أهم مميزات الخضوع لهذه العملية والهدف الرئيسي للقيام بها هي الحفاظ على الوزن المثالي الذي تريد الوصول إليه بعد إجراء عملية تكميم المعدة.
  • علاج حموضة ما بعد تكميم المعدة التي يصاب بها بعض الأفراد.
  • علاج الفتق الذي قد يحدث بعد عمليات تكميم المعدة لبعض الأشخاص.
  • عدم السماح للمعدة بالتمدد والتوسع مرة أخرى نتيجة لتناول كميات كبيرة من الطعام.
  • لن تشعر بالجوع المبالغ فيه مرة أخرى حيث بعد استئصال هرمون الجوع، لن تتناول الطعام بشراهة من بعد عملية التكميم المعدل.
 

 المريض المثالى لعملية التكميم المعدل

  • الأشخاص الذين يخافون من إعادة وزنهم مرة أخرى بعد إجراء عملية تكميم المعدة.
  • الأشخاص التي تعشق تناول الطعام ولا تملك السيطرة على كميات الطعام التي يتناولها.
  • مرضي آلام العظام والذين لا يستطيعوا ممارسة التمارين الرياضية مما قد يتسبب في زيادة الوزن مرة أخرى بعد عمليات تكميم المعدة.
  • لمرضى القلب والذين لا يستطيون أيضًا القيام بتمارين رياضية وهذا قد يساهم في زيادة الوزن بعد العملية خاصة مع عدم الالتزام بكميات الطعام.
وهناك مميزات لعملية تكميم المعدة  تعود بالنفع على مريض السمنة والتى تستطيع أن ترى مردودها بشكل ملحوظ ،ولكن دعنا نخبرك بأهم النصائح بعد عملية التكميم المعدل التى يؤكد عليها دكتور الحوفى استشارى جراحات السمنة والمناظير.   حالات-نجاح-مرضى-السمنة

هل هناك أضرار لعملية التكميم المعدل؟

بالطبع لكل جراحة بعض الأضرار والمضاعفات التي قد تحدث لبعض الحالات، ولعملية التكميم المعدل بعض الأضرار التي تحدث بنسبة 3% وهذه تعد نسبة بسيطة وضئيلة للغاية لا تستدعي القلق من إجراء العملية والاستمتاع بالجسم الرشيق والوزن المثالي، أي أنها نسبة مضاعفات بسيطة لا تهدد الحياة بالخطر، ومن هذه الأعراض:
  • مع وجود هذه الحلقة أعلى المعدة من الممكن أن تحدث اختراق جدار المعدة.
  • تحريك الحلقة من مكانها.
  • الشعور ببعض الالام المعدة عند تناول السوائل والطعام خاصة في الأيام الأولى وهذه أعراض طبيعية لا تكترث بها ولا تسبب لك القلق.
  • الإصابة بالدوخة والوخم وهذا نتاج طبيعي للعملية وقلة تناول الطعام من بعدها ولكن سوف يعوض هذا الالتزام بتناول الفيتامينات التي وصفها لك الطبيب.
كما يمكنك الآن معرفة التفاصيل الكاملة لـ  مميزات عملية قص المعدة بالمنظار فى مصر لحالات مرضى السمنة .   عملية-التكميم-المعدل

بعض النصائح بعد تكميم المعدة المعدل:

هناك نظام غذائي عليك الالتزام به بعد عملية تكميم المعدة المعدل، بالإضافة إلى بعض السلوكيات والعادات الصحية التي سيقوم طبيبك بإرشادك لها ومن ضمنها:
  • تناول طعام صحى يحتوي على البروتينات والفواكه والخضروات والابتعاد عن الأطعمة الدسمة والدهنية.
  • محاولة الالتزام بممارسة أي تمارين رياضية حتى ولو بشكل بسيط حتى تساعد في رفع معدل الحرق والمحافظة على خسارة الوزن.
 

الالتزام بإرشادات الطبيب الخاصة بالنظام الغذائي بعد العملية :

  • الالتزام بتناول السوائل الصافية فقط في الأيام الأولى من العملية.
  • ومن بعد الـ 10 أيام يمكنك تناول الأطعمة المهروسة والتي تم طهيها جيدًا.
  • وبعد مرور ثلاث أسابيع تقريبًا يصبح لديك القدرة على تناول أي من الأطعمة التي تريدها ولكن بحذر مع الحرص على تناول كميات قليلة من الطعام وعلى أكثر من مرة.
  • ومن العادات الصحية الهامة التي عليك الالتزام بها بعد إجراء التكميم المعدل أو أي من عمليات جراحات السمنة ، هي مضغ الطعام بشكل جيد ودقيق قبل بلعه.
  • الالتزام بتناول الفيتامينات والأدوية التي وصفها لك الطبيب من أهم النصائح حتى تحافظ على جسمك من الإصابة بأي مضاعفات بعد العملية.  
  وفي النهاية كما عرضنا لك تعتبر عملية تكميم المعدة المعدل من أفضل أنماط  عمليات تكميم المعدة الحديثة مثلها مثل عملية التكميم الدقيق او عملية التكميم البكينى التي تعود على الحالات بالعديد من المميزات خاصة مع الأشخاص الذين لا يمتلكون قدرة السيطرة التامة على كميات ونوع الطعام الذي يتناولونه، ولهذا تعد حلقة السيلكون هذه كطوق النجاة لهم لإنقاذهم من إصابتهم بالسمنة مرة أخرى ،وفى النهاية عند إتخاذ قرار إجراء عملية التكميم يجب أن يقع إختيارك على افضل دكتور سمنة دكتور أحمد الحوفى ويمكنك التواصل الأن .    

     تابع معنا :  ماهى عملية الساسى ثنائى التقسيم

                    مميزات تحويل المسار المصغر الهائلة 

                    تقنية الثلاث فتحات أحدث عمليات تكميم المعدة

 
0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin