عملية بالون المعدة

image

عملية بالون المعدة

عملية بالون المعدة من أقدم عمليات السمنة والأكثر إنتشاراً والتى يفضلها العديد من مرضى السمنة ، كما أن هدف عملية بالون المعدة هو تناول كميات طعام صغيرة وهذا هو سر نجاحها أيضًا، حيث تركيب بالون المعدة يفيد بشكل أساسي في ملئ مساحة كبيرة من المعدة مما يجعلك تشعر بالشبع سريعًا ولا ترغب في تناول كميات كبيرة من الطعام، وتتميز هذه العملية بأنها لا تحتاج لتدخل جراحي بل تتم عملية بالون المعدة بالمنظار. ولكن هل هناك شروط للقيام بإجراء عملية بالون المعدة بالمنظار؟ هذا ما سوف نعرضه فيما يلي من خلال هذه المقالة، وسوف نتعرف أيضًا على أهم الأطعمة والنصائح التي عليك اتباعها بعد القيام بالعملية وما الفرق بينها وبين كبسولة المعدة   

 ما هى  عملية بالون المعدة بالمنظار؟

عملية بالون المعدة في مصر من أشهر وسائل إنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة إلى الأبد. ولكن من ماذا يتكون بالون المعدة وهل مناسب للتأقلم مع جسم الإنسان فترة طويلة دون حدوث أي ضرر أو خطر على حياته؟ هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي بالتفصيل.  

من ماذا يتكون بالون المعدة للتخسيس ؟

هو عبارة عن بالون سيليكون قابل للتواجد في جسم الإنسان لفترة وليس له أي نتائج أو أضرار خطيرة على صحة الإنسان. يستخدم هذا النوع من البالون في إجراء عملية بالون المعدة في مصر وفي جميع أنحاء العالم من حوالي عشرات السنين، وقد أثبتت هذه العملية نجاحها المبهر ونتائجها المذهلة للجميع ، ولكن ظهرت أيضاً بعدها عمليات تكميم المعدة بالمنظار التى تعتبر الأحدث كما إنها أيضاً آمنة وتتم بكل سهولة ، سنتحدث عنها فى مقال أخر، ولكن من حيث التكلفة تتميز تكلفة عملية بالون المعدة بأنها مناسبة لشريحة كبيرة ومختلفة من فئات المجتمع.  

خطوات إجراء عملية بالون المعدة بالمنظار

بإستخدام المنظار يقوم الطبيب بإدخال بالون السيليكون إلى معدتك بدون أي جراحة أو الالام، و تستغرق عملية بالون المعدة بالمنظار حوالي 15 دقيقة ليس أكثر من هذا، فهي عملية بسيطة وسهلة ولا تتطلب جراحة كاملة أو الحاجة إلى تخدير الحالة.  

مميزات القيام بإجراء عملية تركيب بالون المعدة بالمنظار

  • تساعدك العملية في خسارة الوزن بدون جراحة أو الشعور بأي ألم.
  • تساعدك في التخلص من الشعور بالجوع الدائم، حيث وجود البالون بمعدتك يوفر لك شعور دائم بالشبع.
  • بالطبع عند الشعور بالشبع سريعًا، هذا لن يتيح لك الفرصة بتناول كميات كبيرة من الطعام، وهذه تعد أحد أهم مميزات عمليات تركيب بالون المعدة وهي تناول كميات صغيرة من الطعام.
  • اتباع نظام غذائي صحي بعد العملية يعود على جسمك بفوائد عديدة.
  • حماية جسمك من الإصابة بالأمراض الخطيرة الناتجة عن السمنة وزيادة الوزن.
  • قدرتك على الحركة بسهولة بعد خسارة الوزن ومشاركة أهلك وأصدقائك أحداثهم الهامة.
 

 ما هى أضرار عملية بالون المعدة بالمنظار ؟

لا يوجد أي عيوب للعملية ولكن هناك بعد الآثار الجانبية التي من الممكن أن يشعر بها بعض الحالات مثل :
  1. الشعور بثقل في البطن.
  2. تقلصات بالمعدة.
  3. آلام في المظهر.
  4. تغيير في لون البول أو البراز.
  5. اضطرابات في الوظائف الإخراجية مثل الإسهال أو الإمساك.
  6. الشعور بالغثيان.

ماذا بعد عملية تركيب بالون المعدة؟

بعد القيام بالعملية تستطيع ممارسة حياتك وروتينك اليومي بشكل عادي دون حدوث أي تغيير أو تأثير مزعج على حياتك. كل ما عليك بعد القيام بالعملية اتباع بعض السلوكيات والعادات الصحية التى يتبعها المريض بعد القيام بأى نوع  أنواع عمليات التخسيس لمرضى السمنة  التي ستعود على حياتك بالعديد والعديد من الفوائد والمميزات المختلفة، فمثلًا عندما تضطر لتناول كميات طعام صغيرة وصحية بعد العملية، سوف تلاحظ نتاج هذا في الوزن المفقود، نضارة البشرة وحيويتها، الحركة بسهولة بعد إنقاص الوزن، والعديد من المميزات الأخرى .  

أهم الأطعمة التي عليك تناولها بعض العملية

  •  الخضروات والفاكهة :
أفضل وأهم طعام عليك التركيز على تناوله بعد القيام بعملية تركيب بالون في المعدة هو الخضروات والفاكهة، فهي تمدك بالعديد من الفوائد والفيتامينات الهامة لجسمك، ولا تحتوي على سعرات عالية تسبب زيادة الوزن.
  •  البروتينات :
تناول البروتينات من دجاج وسمك ولحم، يمد الجسم بالفيتامينات اللازمة لبناء العضلات وحرق الدهون، ولكن بالطبع عليك الالتزام بكمية البروتين المناسبة للسعرات الحرارية التي سيقوم الطبيب بتحديدها لك بعد العملية وهو ما يفعله دكتور أحمد الحوفى أشطر دكتور تكميم معدة بالمنظار فى مصر مع جميع مرضاه .    

 ماهى أسباب  فشل عملية بالون المعدة بالمنظار ؟

  • تناول الأطعمة الدسمة أو الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية.
  • تناول المشروبات الغازية.
  • تناول الحلويات بكثرة.
  • عدم ممارسة الرياضة أو الحركة بانتظام.
  • الاستمرار في تناول الطعام حتى مع الشعور التام بالشبع.
 

7  نصائح هامة عند القيام بعملية بالون المعدة:

  1. اتباع تعليمات الطبيب.
  2. الالتزام بمواعيد المتابعة الدورية مع طبيبك الخاص.
  3. الالتزام بتناول الأطعمة الصحية والمفيدة وذات السعرات الحرارية القليلة.
  4. الإكثار من تناول الفواكه والخضروات.
  5. تجنب التدخين وشرب الكحوليات.
  6. الانتظام بالحركة وممارسة الرياضة.
  7. تجنب تناول السكريات والحلويات بشراهة.
  بالون-المعدة-لمرضى-السمنة  

أسئلة شائعة حول عملية بالون المعدة بالمنظار :

 
  • هل سأحتاج إلى المكوث في المستشفى لمدة طويلة بعد العملية؟
لا تحتاج بعد العملية للمكوث في المستشفى إلا ليوم واحد فقط، بل هناك حالات تستطيع الخروج في نفس يوم العملية بعد فحص الطبيب والاطمئنان عليها ، فإن كنت قد قررت الخضوع لتلك العملية يمكنك الإعتماد على أكبر مركز لجراحات السمنة فى مصر  .  
  • هل يمكنني النوم بشكل طبيعي بعد العملية؟
يمكنك النوم والحركة مثل ما تحب، فشعورك بوجود البالون في معدتك وأنه يمكنه التحرك نسبة إلى حركتك ما هو إلا شعور نفسي ليس أكثر.  
  • ما هي تكلفة عملية بالون المعدة في مصر؟
تختلف تكلفة عملية بالون المعدة من طبيب لأخر، كما أن هناك العديد من العوامل التي يستطيع الطبيب من خلالها تحديد تكلفة عملية بالون المعدة بالمنظار، لهذا يمكنك معرفة إجابة هذا السؤال بعد التواصل مع فريق عمل د.أحمد الحوفي أفضل دكتور سمنة فبعد القيام بالزيارة الأولى ومعرفة تفاصيل الحالة، سيتم تحديد تكلفة عملية بالون المعدة الخاصة بك .  
  • هل شرب الماء والسوائل يحرك البالون؟
لا يتأثر البالون بشرب السوائل، فيمكنك شرب السوائل كما تحب، مادام لديك الشعور بالعطش والرغبة بتناول السوائل. كما تحدثنا خلال هذه المقالة لا يوجد شروط للقيام بإجراء عملية بالون المعدة ولكن هناك شروط وعادات تساعد في نجاح العملية والاستفادة بها مثل تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أو المشروبات الغازية والحلويات.   ولأن هناك كل يوم جديد فى عالم جراحات السمنة المفرطة ، يجب على المريض قبل إتخاد قرار القيام بأى من عمليات جراحات السمنة البحث عن أحد أطباء جراحات السمنة المفرطة ذو الخبرة ، لذلك يمكنك الإطلاع الآن على قصص نجاح عمليات دكتور أحمد الحوفى ،وبعدها تستطيع حجز موعدك  

تــــــابع  أيضاَ : تكميم المعدة بالمنظار لخسارة 70% من وزنك 

                        الفرق بين بالون المعدة والكبسولة المبرمجة 

                                عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار فى 45 دقيقة     

                     

 
0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin