الكبسولة المبرمجة للتخسيس

image

الكبسولة المبرمجة للتخسيس

هل تحتاج إلى فقدان الوزن الزائد؟ هل جربت اتباع الحميات المختلفة وأداء التمارين الرياضية بانتظام ولكن دون جدوى وتريد الوصول إلى حل فعال ومبتكر لفقدان الوزن بطريقة آمنة وغير متعبة ولا تحتاج فيها للخضوع لجراحات إنقاص الوزن مثل تكميم المعدة و تحويل المسار؟ إذا كانت إجابتك نعم فأنت في المكان الصحيح، الكبسولة المبرمجة هي عبارة عن حل فعال ومبتكر في عالم فقدان الوزن حيث تجمع بين التقنيات والعلوم الحديثة التي توفر نتائج فعالة وسريعة في إنقاص الوزن الزائد بصورة آمنة وسريعة دون تدخل جراحي وهي مناسبة لجميع مرضى السمنة بمختلف درجاتها. وجاء دور العلم الحديث الآن مع التقدم الطبي الهائل في عالم جراحات السمنة لتجد الكبسولة المبرمجة إحدي أحدث و أفضل طرق التخلص من السمنة والوزن الزائد.  

ماهي الكبسولة المبرمجه الذكية ELIPSE

الكبسولة المبرمجة أو ما تُسمى بالكبسولة الذكية للتخسيس ELIPSE هي عبارة عن كبسولة صغيرة، يتم ابتلاعها في عيادة الطبيب مع كوب من الماء بدون تخدير أو تدخل جراحي أو مناظير، وتكون متصلة بأنبوب صغير يتم ملئها من خلاله بمحلول معقم بقدر يحدده الطبيب بعد أن يتم التأكد من وجودها في معدة المريض. بعد ملء الكبسولة بالمحلول، ينتفخ حجمها بحيث تشغل حيزًا من المعدة، مما يسهم بدورة في تعزيز الشعور بالشبع بعد تناول كميات صغيرة من الطعام.هذه التقنية تساعد بفعالية على تناول سعرات حرارية أقل؛ نظرًا لسرعة الشعور بالشبع الذي يسببه وجود البالون الممتليء في المعدة، ومع الوقت، تحدث النتيجة المرجوة وهي إنقاص الوزن الزائد بصورة آمنة وسريعة، دون المعاناة مع نوبات الجوع التي تحدث عند إتباع حميات غذائية منخفضة السعرات. الكبسولة-المبرمجة-وأهميتها  

كيف يتم تركيب الكبسولة المبرمجة؟

بتحضير الكبسولة مع كوب ماء أو عصير، يمكنك إتمام إجراء الكبسولة المبرمجة للتخلص من زيادة الوزن والسمنة.
  1. قم ببلع الكبسولة مع كوب الماء لتنجرف الكبسولة المبرمجة حتى تصل إلى معدتك ومن ثم مليء الأنبوب المصاحب للكبسولة بالسائل الخاص بها، فهو محلول صُنع خصيصًا لهذه الكبسولة حيث يقوم بنفخها لتملئ تقريبًا مساحة أكثر من 60% من حجم معدتك الأصلي.
  2. هل هكذا دون أي تدخل جراحي تم استقرار الكبسولة بمعدتي؟ نعم لن تحتاج لإجراء أي تدخلات جراحية والذهاب للمستشفى والخضوع للبنج حتى تتخلص من وزنك الزائد.
  3. ولكن بعد تناول الكبسولة سوف يقوم الطبيب بفحصك من خلال الأشعة ليطمئن من استقرار الكبسولة المبرمجة بمعدتك وليس أكثر.

  • من هم المرضى المؤهلين لتركيب الكبسولة المبرمجة

    تعتبر الكبسولة المبرمجة حلًا فعالًا وسريعًا لفئة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من السمنة البسيطة ولا يريدون التدخل الجراحي مثل تكميم المعدة وتحويل المسار.حيث تساعد الكبسولة المبرمجة على إنقاص ما يصل إلى 18 كيلوجرام في مدة 6 أشهر وإيصال الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن للوزن المثالي الذي يضمن الحفاظ على صحتهم ومظهرهم الخارجي في ابهى صوره. المرشح المثالي لتركيب الكبسوله المبرمجه للمعدة هو من ينطبق عليه الشروط التالية:
  • زيادة معقولة في الوزن دون الوصول لحالة السمنة الشديدة.
  • الأشخاص الذين يريدون إنقاص أوزانهم دون التدخل الجراحي بسبب مشكلة صحية تتعارض مع ذلك مثل أمراض التنفس، ومرض السكري، وأمراض القلب والسيولة.
  • الأشخاص الذين فشلوا في إتباع الحميات الغذائية منخفضة السعرات المصممة لإنقاص الوزن.

الكبسولة -السحرية-لانقاص- الوزن

 مميزات خسارة الوزن بالكبسولة المبرمجة :

يقترن تركيب الكبسولة المبرمجة للتخسيس بالعديد من المميزات والمنافع على صحة المريض لذلك تعتبر من أهم وأفضل التقنيات الحديثة المستخدمة بفاعلية لإنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد وما يتبعه من أمراض ومشاكل صحية، وتتجلى مميزات الـ كبسولة الذكية المبرمجة لانقاص الوزن في النقاط التالية:
  • لا تحتاج الكبسولة المبرمجة إلى تدخل جراحي أو تخدير وبالتالي تقل أحتمالية الإصابة بالمضاعفات المرتبطة بالجراحة والتخدير.
  • تتناول الكبسولة المبرمجة دون الحاجة لأخذ بنج أو مخدر.
  • لن تشعر بأي آلام مزعجة أثناء تناول الكبسولة وحتى استقرارها في معدتك.
  • على عكس الكثير من عمليات وجراحات السمنة التي تترك أثر على الجسم، لن يترك تناول أو وجود الكبسولة المبرمجة أي آثار مشوهة على الجسم.
  • مليء أكثر من نصف حجم معدتك الأصلي.
  • تناول كميات قليلة من الطعام.
  • الشعور بالشبع سريعًا على عكس ما كان قبل تناول الكبسولة.
  • سهولة التخلص من كبسولة المعدة مرة أخرى دون جراحة بعد انتهاء المدة المحددة لها تم التخلص منها بشكل طبيعي من خلال الجهاز الهضمي بعد تحللها.
  • تتخلص من وزنك الزائد خلال 4 شهور من بعد تناول الكبسولة مباشرة.
  • لا يوجد أي آثار ضارة أو مزعجة على الجسم أثناء وجود بالون الكبسولة بداخلها أو بعد التخلص منها.
  • احتمالية حدوث أعراض جانبية للأشخاص الذين قاموا بتركيب الكبسولة المبرمجة تعتبر نادرة الحدوث.
  • لا تحتاج لاتباع نظام غذائي صارم كما هو الحال مع عمليات السمنة بل يجب اتباع شروط غذائية بسيطة وميسرة مثل الابتعاد عن اكل المقليات والأكلات الدسمة والمشروبات الغازية.
مميزات-الكبسولة-الذكية  

أضرار الكبسولة الذكية للتنحيف

الكبسولة الذكية المبرمجة لانقاص الوزن ليس لها أضرار او مضاعفات خطيرة قد تؤثر على صحة الأنسان على المدى القريب أو البعيد، كما أنها ليس لها آثار جانبية مزعجة كما هو الحال مع بالون المعدة، فعيوب الكبسولة المبرمجة نادرة، حيث قد يحدث بعض الأعراض البسيطة يمكن تحملها والتغلب عليها بسهولة وتشمل:
  • الشعور بالامتلاء.
  • إرتجاع المريء والحموضة بعد تناول الوجبات الدسمة.
  • إرتفاع في احتمالية إصابة المريض بقرحة المعدة.
  • ألم في المعدة يحدث على أوقات متفرقة.
  • في حالة انبثاق الكبسولة وتدفق السائل خارجها، قد يسبب الغشاء المطاطي للكبسولة إنسداد في الأمعاء يتطلب تدخل طبي سريع.
تذكر أن تلك الأعراض تحدث في حالات نادرة للغاية خاصةً مع اختيار مركز طبي ذو خبرة وكفاءة وباع طويل في مجال تركيب الكبسولة الذكية للتخسيس، وفى مركز د. أحمد نبيل الحوفي، فنحن هُنا لنُجنبك احتمالية حدوث أية أعراض جانبية مزعجة، حيث نستخدم كبسولات مصنوعة من خامات ومواد ذات جودة عالية لا تسبب آثارًا جانبية بأي شكل من الأشكال.

تعليمات ما بعد تركيب الكبسولة الذكية :

  1. بعد تناول الكبسولة المبرمجة ستحقق حلمك في الوصول إلى الوزن المثالي والجسم الرشيق، وخلال 4 أشهر مع اتباع تعليمات الطبيب سوف تخسر أكثر من 20 كيلو تقريبًا من وزنك الأصلي.
  2. حيث تتواجد هذه البالونة داخل معدتك لمدة 4 شهور حتى ينتهي السائل الذي بداخلها ويملئ حجم المعدة ومن ثم يتخلص الجسم منها تلقائيًا عن طريق وظيفة الإخراج عبر البراز .
  3.  عليك بعد تناول الكبسولة الالتزام بتعليمات الطبيب الخاصة بكميات تناول الطعام وأنواع الأطعمة التي تتناولها، إلى جانب ممارسة الرياضة والحركة لتحصل على النتائج التي تفضلها من جسم رشيق ومثالي.
كبسولة-المعدة-للتنحيف

هل الكبسولة المبرمجة لها مدة مُعينة ؟

كما ذكرنا فيما سبق مع مرور 4 اشهر تتحلل بالونة الكبسولة المبرمجة بشكل طبيعي وذلك دون الحاجة لأي تدخل جراحي ومن ثم يتخلص الجسم منها نهائيًا أثناء عملية الإخراج. وبعد عرض هذه المميزات تعد الكبسولة المبرمجة أحد أحدث إجراءات التخلص من السمنة والتي جاءت لتنقذ العديد من الأشخاص ذو السمنة من الدرجة الأولى ولا يستطيعوا القيام بأي نظام غذائي أو ريجيم، بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة والحساسية، فأصبح حلم الرشاقة سهل أمامهم الآن ولا يوجد أي عوائق حتى يحققوا ما يتمنون. وهناك سؤال أخر يشغل بال العديد من الأشخاص الذين يرغبون بإجراء  عمليات بالون المعدة وهو ....

الفرق بين الكبسوله الذكيه والبالون

الفرق بين الكبسولة الذكية والبالون كبير ويتمحور حول آلية إدخال الكبسولة بالمقارنة مع بالون المعدة، ومع ذلك، فكيفية عمل الطريقتين تعتبر واحدة، وتتجلى الفروقات بين الكبسولة الذكية والبالون في النقاط التالية:
  • يتم إدخال بالون المعدة باستخدام المنظار، بينما لا يحتاج الأمر لمنظار في حالة الكبسولة الذكية، حيث يمكن للمريض بلعها مع كوب من الماء، كما هو الحال عند ابتلاع كبسولة دواء أو مكملات غذائية عادية.
  • في حالة بالون المعدة، يحتاج الطبيب لإعطاء المريض مخدر لتخدير الحلق والبلعوم أثناء عملية إدخال البالون إلى المعدة، بينما لا يحتاج الأمر إلى تخدير في حالة الكبسولة الذكية، وتتم بسرعة وسهولة في عيادة الطبيب.
  • تتحلل الكبسولة المبرمجة الذكية للتخسيس خلال فترة اربع اشهر من تاريخ إدخالها، ومن ثم، يقوم الجسم بالتخلص منها مع الفضلات، بينما يحتاج البالون لإجراء عملية أخرى لإخراجه بعد ستة أشهر.
  • في بعض الحالات، قد يتسبب بالون المعدة في حدوث أعراض مزعجة عند المرضى مثل: الشعور بالامتلاء المفرط، وعدم الراحة، بينما لا تحدث تلك الأعراض في حالة الكبسولة الذكية المبرمجة للتخسيس. إحصل على الكبسولة الذكية من مركز د.أحمد الحوفى أكبر مركز جراحات سمنة

ما هي الحالات التي لا يمكن فيها تركيب الكبسولة المبرمجة

في بعض الحالات لا ينصح الأطباء بتركيب الكبسولة المبرمجة نظرًا لاحتمالية وقوع مضاعفات قد تكون خطيرة أو لعدم تناسب حالة المريض مع الكبسولة المبرمجة وتشمل تلك الحالات الأشخاص الذين خضعوا مسبقًا لعمليات إنقاص الوزن مثل عمليات تكميم المعدة أو تحويل المسار، كذلك لا تعتبر الكبسولة المبرمجة حلًا مناسبًا لإنقاص الوزن خلال فترة الحمل والرضاعة.

سعر كبسولة المعدة الذكية

سعر الكبسولة المبرمجة يتوقف على عدة عوامل ويختلف بين المراكز التي تقوم بتركيب الكبسوله المبرمجة للمعده؛ نظرًا لاختلاف انواع الكبسولات المستخدمة، والشركات المصنعة، وبلد المنشأ، وكذلك تدخل عوامل أخرى مثل: خبرة الطبيب الذي يقوم بالفحوص المبدئية وتحديد أهلية المريض للحصول على كبسولة المعدة المبرمجة للتخسيس ومدى خبرته وكفائته ناهيك عن إضافة تكلفة زيارات المتابعة بعد تركيب الكبسولة، وفى مركز د. أحمد نبيل الحوفي، نحن نضمن لك أفضل سعر لكبسولة المعدة، فقط تواصل معنا الآن لنتمكن أولاً من تحديد مدى فعالية الكبسولة الذكية لحالتك، وبعدها لا تحمل همًا للتكلفة! تواصل معنا  ختامًا، نجد أن الكبسولة المبرمجة تعتبر حلًا مبتكرًا وفعالًا يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من المشاكل الصحية والنفسية الناتجة عن زيادة الوزن عند المريض بسهولة ودون الحاجة للخضوع إلى أي إجراءات جراحية، كما انها لا تحتاج لأية إجراءات لاخراجها بعد انتهاء مدة عمليها، بل يتم التخلص منها ذاتيًا بصورة طبيعية.  

اقرأ أيضاَ : ما هو التكميم البكينى التجميلى  ؟

          نظام الأكل بعد عمليات تكميم المعدة وتحويل المسار 

      تحويل المسار الكلاسيكى الأنسب لمدمنى السكريات

 

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin