عملية تكميم المعدة بالمنظار

image

عملية تكميم المعدة بالمنظار

عملية تكميم المعدة هي من أشهر عمليات التخسيس في جميع أنحاء العالم، وفي مصر هناك العديد من نماذج النجاح لحالات مرضى السمنة التى قامت بإجراء عملية تكميم المعدة في مصر. يعد سر نجاح عملية تكميم المعدة بالمنظار هو التقليل من حجم المعدة مما يساعد في تقليل كمية الطعام الذي يتناولها الشخص وبالتالي خسارة وفقدان الوزن بشكل سريع وملحوظ . ولكن عليك قبل إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار، البحث عن   أفضل دكتور تكميم معدة في مصر حتى تضمن نجاح العملية وسلامة صحتك وعدم الإصابة بأي مضاعفات أو أضرار ما بعد عملية التكميم وفيما يلي سوف نعرض لك خطوات إجراء عملية تكميم المعدة في مصر وما هي أهم النصائح التي عليك إتباعها سواء قبل أو بعد العملية. وسوف نجيب على سؤال يشغل بال العديد وهو بخصوص سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار حيث يعتقد الكثير أن كلما كانت العملية مشهورة ستكون أغلى من حيث التكلفة.   تكميم-المعدة-بالتقسيط  

 ماهى عملية تكميم المعدة بالمنظار ؟

عملية التكميم هى عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تصغير المعدة وقصها لتصبح أصغر من حجمها الطبيعى حوالى 20% مع التخلص من الجزء المتسبب فى الشعور بالجوع من خلال 3 فتحات لا يتعدى سمكها حوالى 5 سم و من الأدوات التى يحتاجها الطبيب فى عمليه تكميم المعدة أيضاً تقنية الدباسة الذكية والتى أحدث طفرة حقيقية فى جراحات السمنة المفرطة بشكل عام.  

ما هي خطوات إجراء عملية تكميم المعدة في مصر ؟

عملية تكميم المعدة بالمنظار أو عملية قص المعدة هي عبارة عن استئصال جزء كبير من المعدة يكون أكثر من 70%، وهذا هو سر تقليل الرغبة بالجوع وتناول الطعام . وتتم هذه العملية باستخدام المنظار يقوم الطبيب بتحديد فتحات مناسبة للوصول إلى المعدة من ثم قص الجزء المراد التخلص منه من المعدة. ف هناك عملية   التكميم السٌرى بفتحة واحدة لتقليل الألم ،  تكميم المعدة بتقنيه الثلاث فتحات  وتعد عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر من العمليات المناسبة لعاشقين الحلويات والشوكولا والذين لا يمتلكون القدرة على اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن.  

تعرف على عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر :

تعد عمليات التكميم من أقدم و أشهر جراحات السمنة المفرطة فى مصر فقد تم ظهورها في وسائل الإعلام منذ بداية الألفينيات تقريبًا، وقد لاقت إقبال كبير من أصحاب السمنة المفرطة والوزن الزائد. ولكن كيف أثبتت عملية تكميم المعدة في مصر نجاحها بهذه السرعة، وهل تساعد الشخص في فقدان أكثر من نص وزنه بالفعل؟ هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي بالتفصيل.  

10 فوائد بعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار  :

  • استرجاع ثقتك بنفسك وبمظهرك، فأنت الآن على الشكل والهيئة التي ترغب في الوصول اليها منذ سنوات.
  • خسارة أكثر من نصف وزنك، فبعد عملية تكميم المعدة بالمنظار ستفقد الرغبة في تناول الطعام كما ستقل كمية الطعام التي ستتناولها مما يساعد في فقدان الوزن بشكل سريع.
  • الحركة والنشاط بخفة وبسهولة، زيادة الوزن والسمنة تعد عائق مزعج للحركة بحرية دون تعب وإرهاق، وبعد إجراء العملية ستتمكن من الحركة بدون أي عوائق.
  • حماية حياتك من الإصابة بالعديد من الأمراض الناتجة عن السمنة وزيادة الوزن مثل أمراض القلب والكوليسترول، أمراض الشيخوخة المبكرة، السكتات الدماغية، وأمراض الضغط والسكر.
  • تستطيع أن تشارك أهلك وأصدقائك الآن حياتهم وأحداثهم الهامة، بعد ما كنت تتجنب الذهاب مع أصدقائك للخارج والتواصل مع أقاربك بسبب الإحراج من زيادة الوزن أو لشعورك بالإرهاق والتعب عند الحركة.
  • النجاح في عملك، فأثبتت الدراسات أن السمنة المفرطة تقلل من تركيز الشخص تجاه عمله وهذا ما يكتسبه الفرد بعد عملية التكميم فيزيد تركيزه وحماسه تجاه عمله.
  • اختيار الملابس بسهولة دون عناء مثل ما كان يحدث قبل إجراء عملية التكميم.
  • يعد سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر مناسب لأكثر من فئة من فئات المجتمع أي أنك لن تواجه صعوبة في القيام بالعملية.
  • تتم خطوات العملية بسهولة ولن تستغرق بها الكثير من الوقت.
  • يعتبر التعافي من عملية تكميم المعدة أسهل من الكثير من عمليات وجراحات السمنة الأخرى.
وبعد أن تعرفنا على فوائد ومميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار، علينا أن نتعرف أيضًا على الأضرار الوارد حدوثها نتيجة لإجراء تكميم المعدة.   دكتور-تكميم-معدة-بالمنظار  

 هل يوجد أى أضرار لعمليات تكميم المعدة  :

مثل كل إجراء جراحي قد يحدث بعد الأضرار الخاصة بخطوات العملية أو ما بعد إنهاء العملية، وهناك بعض أضرار عمليات التكميم وهى :
  1.   الرغبة بالقيء والغثيان :قد تشعر بهذه الرغبة كثيرًا خاصة خلال الأسبوع الأول وهذا طبيعي حتى يعتاد الشخص على نظام طعامه الجديد.
  2.   الإصابة بالحرقان والحموضة :قد تصاب بعض الحالات بهذا الأمر ويمكنك خلالها مراجعة طبيبك المختص لحل هذه المشكلة.
  3.   الإصابة بسوء التغذية :مع قلة كميات الطعام التي ستتناولها من الممكن الإصابة بنقص التغذية والأنيميا، لهذا من اللازم اتباع ارشادات الطبيب في الانتظام على تناول الفيتامينات والمعادن لمدة لا تقل عن 6 اشهر. فقد وفرنا لك دليل عن نظام الأكل الواجب تناوله بعد عمليات تكميم المعدة بالمنظار

 هل توجد علاقة مباشرة بين التدخين وتكميم المعدة؟

أثبتت جميع الدراسات الصحية الخاصة بصحة وسلامة المعدة أن التدخين يعمل بشكل أساسي على تدمير خلايا جدار المعدة والإصابة بقرح المعدة، ولهذا لا تستغرب من طلب الطبيب بالتوقف عن التدخين قبل العملية لمدة شهر على الأقل، كما سيكون عليك تجنب التدخين بعد العملية إذا كنت ترغب بالاستفادة بفوائدها العديدة وتحقيق حلم الرشاقة والحياة الصحية الخالية من الأمراض. وبعد أن تعرفت على الدليل الشامل لعملية تكميم المعدة فى مصر يمكنك الإطلاع أيضاً على الفروق بين عملية تكميم المعدة وتدبيس المعدة وأيهما أفضل ؟  

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر :

يتسائل العديد من الأشخاص ويتخوفون من سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر وأن يكون أغلى من قدرتهم ولا يمتلكون التصرف للإقدام إلى إجراء العملية، ولكن هذا غير صحيح حيث مع الوقت ومع انتشار قصص نجاح العديد من عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، أصبح سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار مناسب للعديد من الأشخاص الآن يمكنهم القيام بها في أي وقت. والآن أصبح أمر سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار واضح لك  فقد وفرنا لمرضانا أنظمة التقسيط لجميع العمليات حتى تستطيع إجراء العملية بدون أى معوقات مالية فى واحد من أكبر مراكز جراحات السمنة مركز دكتور أحمد الحوفى ، فأنت لا تملك أي عائق الآن لتتردد في قرارك بالإقدام على خطوة إجراء تكميم المعدة والتخلص من الدهون الوزن الزائد والاستمتاع بحياة صحية مليئة بالرشاقة والنشاط وذلك على أيدى أفضل دكتور جراحات سمنة فى مصر  ،تستطيع الآن حجز موعد لك والتواصل معنا  .

اقرأ أيضـــــاً :   التكميم البكينى لعملية بدون جروح

                                                    شد ترهلات الجلد الزائد بعد عملية التكميم                        

                          الكبسولة الذكية أحدث حلول التخلص من السمنة 

 
0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin