تحويل مسار المعدة بالمنظار

image

تحويل مسار المعدة بالمنظار

تعد عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار لمرضى الوزن الزائد وبالأخص محبي الحلويات من أفضل جراحات السمنة المفرطة وحل من أهم الحلول للتخلص من السمنة خاصة للأشخاص الذين يفضلون تناول كميات كبيرة من الطعام ومدمني الأطعمة السريعة ويستمتعون بتناول الحلويات، حيث تساعدهم تحويل مسار المعدة في السيطرة على هذه العادات السلوكية الخاطئة وهذا هو سر نجاحها، حيث أنها تسيطر على كمية الطعام التي يتناولها الشخص.   كما أن هناك العديد من المميزات الأخرى لهذه العملية، والتي من أهمها أنك تجد أن تكلفة عملية تحويل مسار المعدة مناسبة لك، وتستطيع بهذه التكلفة البسيطة تحقيق حلم الرشاقة والتخلص من السمنة المفرطة وحماية حياتك من الإصابة بأمراض عديدة ناتجة عن زيادة الوزن.  ولكن كيف تسيطر عملية تحويل مسار المعدة في كمية الطعام التي تتناولها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي من خلال هذه المقالة، ولكن أولًا سوف نتعرف على مفهوم عملية تحويل المسار وماهى مميزات عملية تحويل المسار بالمنظار لمرضى السمنة وكيف تساعدهم على التخلص من السكر ، وماهو سعر  تحويل المسار بالمنظار وهل يوجد لدينا أنظمة تقسيط أم لا ؟   فوائد-تحويل-المسار-بالمنظار  

ما هي عملية تحويل مسار المعدة؟

 تحويل المسار بالمنظار  هي من أشهر عمليات السمنة الحديثة في عالم التجميل والرشاقة والتخلص من السمنة. من خلال عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار يمكن للطبيب التحكم في حجم المعدة ليصبح أصغر من المعتاد ويتم هذا عن طريق قص جزء من المعدة وإيصاله بالأمعاء الدقيقة مباشرة وسوف نتعرف على طريقة العملية بالتفصيل فيما يلي، بالإضافة إلى تكلفة عملية تحويل المسار .  

ماهى خطوات تحويل مسار المعدة بالمنظار؟

10% هو حجم معدتك الجديد بعد إجراء تحويل مسار المعدة بالمنظار. باستخدام المنظار يقوم الطبيب بعمل بعض الفتحات الصغيرة ليستطيع الوصول إلى المعدة والأمعاء الدقيقة بسهولة. ثم يقوم الطبيب بقص جزء من المعدة، حوالي 10% من حجم المعدة ثم يقوم بإيصاله مباشرة مع الأمعاء الدقيقة مباشرة بمسافة تكون على بعد 2 متر من الإثنى عشر حتى لا يمر الطعام من خلاله، ولهذا تٌسمى العملية بعملية تحويل المسار. ويعد سر تحويل هذا الجزء الصغير من المعدة إلى الأمعاء مباشرة هو السيطرة على عملية امتصاص الطعام لتقل عن الأول مما ينتج عنه خسارة الدهون وفقدان الوزن الزائد.

 ما هى شروط عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار ؟

لا يوجد أي شروط للقيام تحويل المسار بالمنظار  ولكن يوجد بعض الأمور التي قد تقف عائق أمامك عند القدوم إلى إجراء العملية ومن هذه الأمور  
  • سلامة الحالة الصحية
سيطلب منك الطبيب القيام ببعض الإجراءات والفحوصات اللازمة للاطمئنان على سلامة الحالة الصحية الخاصة بك قبل إجراء العملية، حيث من الممكن إذا كنت مصاب بأحد الأمراض الخطيرة لن تستطيع الخضوع لإجراء عملية تحويل المسار بالمنظار.  
  • العمر
لن تتم هذه العملية لأشخاص أقل من 18 سنة وأكثر من 60، وبالطبع كل حالة ولها الظروف الخاصة بها والطبيب هو وحده من يستطيع تحديد هذا مع الحالة.  
  • حساسية البنج
إذا كنت مصاب بحساسية البنج لن تستطيع للخضوع لإجراء هذه العملية، فيمكنك خلالها البحث مع الطبيب على بديل مناسب.  
  • تناول بعض الأدوية
عليك إخبار الطبيب جميع الأدوية التي تتناولها لعلاج أي مرض ما لديك، حيث هناك أدوية قد يطلب منك الطبيب التوقف عن تناولها قبل إجراء العملية بمدة محددة وبعد إجراء العملية، فمثلًا هناك أدوية تساعد على تجلط الدم أو بطء التعافي من العملية.  
  • الحمل أو الرضاعة
إذا كنت حامل أو تقومين بإرضاع طفل، على طبيبك معرفة هذا حتى يحدد لك التوقيت المناسب للقيام بالعملية وهل يوجد أدوية او أمور عليك اتباعها سواء قبل العملية أو بعد العملية.  

مميزات عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

تجد أن هناك العديد من المميزات لعملية تحويل المسار خاصة وأن سعر  تحويل مسار المعدة بالمنظار من أهم هذه المميزات حيث تعد تكلفة عملية تحويل مسار المعدة مناسبة لفئات مختلفة، وسوف نعرض لك فيما يلي مميزات أخرى لإجراء العملية:
  • تتم  تحويل مسار المعدة بالمنظار أي أنها آمنة على الإنسان ولا تترك له أى ندوب مزعجة.
  • عملية تحويل مسار المعدة لمرضى السكر مفيدة لعلاج مرض السكر لأنها بتساعد في مقاومة إنتاج الأنسولين.
  • التخلص من الوزن الزائد.
  • التخلص من السمنة المفرطة والدهون وبالتالى تساعد على نجاح نسبة الحمل والإنجاب
  • الحركة بخفة ونشاط.
  • الرغبة في تناول كميات قليلة من الطعام.
  • التخلص من الشعور بالجوع بشكل دائم.
  • الحفاظ على حياتك من الإصابة بأمراض السمنة المفرطة والوزن الزائد مثل، أمراض القلب، وأمراض الضغط، مرض السكري، أمراض المعدة، وآلام العظام، بالإضافة إلى السكتات الدماغية والوفاة المبكرة.
  قصة-نجاح-لتحويل-المسار  

هل يوجد أضرار لعملية تحويل مسار المعدة بالمنظار؟

لا تعتبر هذه المضاعفات من المسلمات التي تحدث مع كل حالة، بل قد تحدث في بعض الحالات النادرة والقليلة، ولكن لا تقلق فأي من هذه المضاعفات يمكن التعامل معها بسهولة والتعافي منها بشكل بسيط وسريع، ومن هذه المضاعفات:
  • قد يحدث في بعض الحالات نزيف.
  • الإصابة بالإمساك، لهذا عليك بكثرة شرب المياه وتناول الخضروات.
  • الشعور بإنتفاخ في المعدة.
  • الأنيميا بسبب قلة تناول الطعام وعدم امتصاص الطعام بشكل كامل.
  • الشعور أحيانًا بالغثيان أو القيء.

من أنواع عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار :

 عملية مسار المعدة المصغر بالمنظار تحويل مسار المعدة الكلاسيكي وهناك إختلافات بسيطة بين عمليات تحويل المسار تعرف على الفرق بين تحويل المسار المصغر والمسار الكلاسيكي  والمريض المناسب لكلاُ منهما

نصائح بعد عملية تحويل مسار المعدة:

الالتزام باتباع هذه النصائح بعد عملية تحويل المسار بالمنظار تساهم بشكل كبير بنسبة 90% في نجاح أهداف العملية والمحافظة على هذا النجاح، حيث تعد الإستمرارية أحد أسرار تحقيق الأهداف والنجاح، ومن أهم هذه النصائح:
  • المتابعة الدورية مع الطبيب.
  • تناول طعام صحى ومفيد مثل الخضروات والفاكهة والبروتينات. 
  • الالتزام بتناول الفيتامينات التي وصفها الطبيب لعدم التعرض إلى الأنيميا أو نقص التغذية.
  • الالتزام ببرنامج رياضي للمحافظة على رشاقة الجسم.
يمكنك إتباع أهم 10 نصائح بعد تحويل المسار بالمنظار  للحصول على نتائج مذهلة بعد العملية    وبعد ما تحدثنا عن عملية تحويل المسار بالمنظار ومميزاتها المتعددة والتي من أهمها التخلص من الدهون وتناول كميات قليلة من الطعام، نستطيع القول أن هذه العملية هي الإجراء المناسب لكل محبي الطعام والذين لا يستطيعون التوقف عن الاستمتاع بتناول الطعام في أي وقت ولم ينجحوا في إتباع أنظمة التخسيس.

نظام الأكل بعد  تحويل مسار المعدة:

الأسبوع الأول: يتيح لك خلال اليوم الأول بتناول سوائل صافية فقط أي سوائل لا تحتوي على أي شيء يحتاج للمضغ مثل:
  • اللبن خالي الدسم.
  • عصير خالي من السكر.
  • المشروبات الساخنة كالينسون والشاي.
وتستمر في تناول هذه السوائل حتى مرور الأسبوع الأول من بعد عملية تكميم المعدة ومن بعدها تنتقل إلى المرحلة الأخرى  الأسبوع الثاني: خلال الأسبوع الثاني سيكون عليك بدء تناول الأطعمة ولكن تناولها ناعمة ومهروسة، لا تحتوي على أي قطع صلبة وصعبة الهضم حتى لا تسبب لك أي مشكلة ومن الأطعمة التي يمكنك تناولها مهروسة:
  • الجبن.
  • البطاطس.
  • الكوسة.
  • الفواكه الطرية مثل الموز.
  • الشوربة.
  • الزبادي.
  • منتجات الألبان مثل المهلبية.
  • الأيس كريم، والجيلي ولكن الطبيعي دون وضع سكر به.
وبعد مرور الأسبوع الثاني والثالث ايضًا على الاقل أو على حسب كل حالة سيكون سهل الآن تناول وجبات من الطعام متكاملة ولكن مع الحرص على اتباع النصائح الغذائية التي ذكرناها عند تناول الوجبات. الأسبوع الرابع: يتيح لك الآن تناول أي من الوجبات الطبيعية التي ترغب بتناولها دون حظر أو تحفظ ومن الوجبات المسموح لك بتناولها:
  1. الدواجن واللحوم ولكن بالطبع منزوعة الدسم.
  2. الأسماك، ويفضل اختيار طريقة تناولها بالشوي أو بالبخار والابتعاد عن القلي بشكل نهائي.
  3. الحبوب والخضروات المطبوخة ولكن بشكل صحي وسليم بعيد عن الدهون.
  4. تناول النشويات من أرز وخبز ومكرونة ولكن مع مراعاة أن لا تتعدى نسبة النشويات أكثر من ثلث حجم الوجبة الأصلية.
  5. تناول الفواكه الطرية والصلبة أيضًا.
  6. إستبدال كل من العناصر غير الصحية بالعناصر الصحية حتى تساعدك جسمك في خسارة الوزن الزائد وبناء خلايا صحية جديدة.
اتباع هذا الترتيب الغذائي بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة سيحميك من الإصابة بالمضاعفات المزعجة التي تظهر بعد عمليات وجراحات السمنة خاصة مع عدم التزام الحالة بإرشادات وتعليمات الطبيب ومن هذه المضاعفات، القئ، الغثيان، الخمول، الدوخة، الإغماء، اضطراب الوظائف الإخراجية والإصابة بالإمساك والاسهال، الالام فم المعدة، الشعور بالحموضة.  

ماهو الفرق بين عملية تكميم المعدة وتحويل المسار ؟

والآن بعد توضيح تفاصيل إجراء عمليات تكميم المعدة وتحويل المسار صار الفرق واضح بينهم وهو عدم التخلص من أي جزء من المعدة عند القيام بعملية تحويل المسار، ولكن بجانب هذه الاختلاف، نجد بشكل عام اتفاق مذهل ومتطابق بين كلًا من عمليتي تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة، ويتمثل هذا التطابق في نتائج ما بعد العملية، حيث نجد أن كلًا منهم يحقق أهداف مذهلة بخصوص خسارة الوزن الزائد والتخلص من السمنة المفرطة، هذا وإلى جانب حماية الصحة من أمراض السمنة المفاجئة التي من الممكن أن تصيب الفرد في أى وقت دون أي تمهيد. كما تساعد كل من العمليتين أيضًا ذويهم على عيش حياة صحية خالية من العادات السلوكية الخاطئة التي كانوا يمارسونها قبل إحراء العملية، فهم ملتزمون الآن بتناول طعام صحي، واختيار الوجبات والبدائل الصحية عن غير الصحية، وممارسة الرياضة والنشاط البدني، بالإضافة إلى اتباع إرشادات الطبيب من حيث طريقة طهي وتناول الطعام بعد العملية.

 نبذة عن د. أحمد نبيل الحوفى

د. أحمد نبيل الحوفى واحد من أهم  أطباء جراحات السمنة المفرطة و المناظير فى مصر قام بما يفوق 5000 عملية سمنة مفرطة ناجحة ،قام بالعديد من العمليات الناجحه داخل وخارج مصر ،قام بإستخدام أحدث التقنيات الحديثة فى مجال جراحات السمنة المفرطة من ( تقنية الثلاث فتحاتالدباسة الذكية ) يقوم بإجراء جميع جراحات المناظير و السمنة المفرطة بمعدلات أمان عالية في و جود أطباء تخدير متميزين وذلك في أفضل مستشفيات مصر
  • دكتوراه الجراحة العامة والاورام والمناظير وجراحات السمنة المفرطة.
  • أستاذ مساعد الجراحه العامة وجراحات المناظير والأورام وجراحات السمنة المفرطة بكلية الطب جامعة عين شمس .
  • إستشاري الجراحه العامه والاورام والمناظير وجراحات السمنه المفرطه بمستشفيات دار الفؤاد .
  • عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة المفرطة والسكر .
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات المناظير والسمنة المفرطة.
Dr.Ahmed-El-Hofy  

ماهو سعر عملية تحويل مسار المعدة 

نقدم فى مركز د.أحمد الحوفى أقل سعر لعمليات تحويل المسار وأيضا بالتقسيط المناسب لحالة مرضانا مع أنظمة التغذية العلاجية بعد العملية وإستخدام أدوات طبية للمريض لمرة واحدة وخصيصاَ له فقط ، والمتابعه مع الدكتور شخصياَ لمدة 6 شهور متوفرة بنظام تقسيط للمصريين : لكل حاملي كارت فيزا بنك مصر ، بتدفع نص المبلغ الاول كاش والنص التاني بيتم تقسيط عن طريق كارت الفيزا لمدة سنة بدون فوائد. أما بالنسبة  لمرضانا غير المصريين :  لن نستطيع توفير نظام التقسيط لعدم وجود ضمانات وهذا خارج عن إرادتنا ولكن يوجد خصم مناسب لهم   حقق حلم الرشاقة واختار عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار واستمتع بحياتك دون أمراض وأضرار قد تصاب بها نتيجة للسمنة المفرطة وزيادة الوزن، ولا تتردد بسبب تكلفة عملية تحويل مسار المعدة، فإذا بحثت عن سعر التكلفة ستجد أن في عيادات د/ أحمد نبيل الحوفي  أفضل جراح سمنة فى مصر  أقل تكلفة لعملية تحويل المسار  مع متابعة غذائية بعد العملية وفريق طبى محترف خبرة سنوات فى جراحات السمنة المفرطة ، اتصل بنا  

تعرف على  :    قصة نجاح لمريض خسر أكثر من 60 كيلو وتخلص من السكر 

           ما هى عملية الساسى وتناسب أى مريض سمنة 

         عملية تكميم المعدة لخسارة الوزن فى 6 شهور

 
0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin