تحويل مسار المعدة بالمنظار

image

تحويل مسار المعدة بالمنظار

تعد عملية تحويل مسار المعدة من أفضل جراحات السمنة السمنة المفرطة وحل من أهم الحلول للتخلص من السمنة المفرطة خاصة للأشخاص الذين يفضلون تناول كميات كبيرة من الطعام ومدمني الأطعمة السريعة ويستمتعون بتناول الحلويات، حيث تساعدهم عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار في السيطرة على هذه العادات السلوكية الخاطئة وهذا هو سر نجاحها، حيث أنها تسيطر على كمية الطعام التي يتناولها الشخص.     كما أن هناك العديد من المميزات الأخرى لهذه العملية، والتي من أهمها أنك تجد أن تكلفة عملية تحويل مسار المعدة مناسبة لك، وتستطيع بهذه التكلفة البسيطة تحقيق حلم الرشاقة والتخلص من السمنة المفرطة وحماية حياتك من الإصابة بأمراض عديدة ناتجة عن زيادة الوزن.  ولكن كيف تسيطر عملية تحويل مسار المعدة في كمية الطعام التي تتناولها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي من خلال هذه المقالة، ولكن أولًا سوف نتعرف على مفهوم عملية تحويل المسار وماهى مميزات عملية تحويل المسار بالمنظار لمرضى السمنة وكيف تساعدهم على التخلص من السكر ، وماهو سعر عملية تحويل المسار بالمنظار وهل يوجد لدينا أنظمة تقسيط أم لا   فوائد-تحويل-المسار-بالمنظار  

ما هي عملية تحويل مسار المعدة؟

عملية تحويل مسار المعدة هي من أشهر عمليات السمنة الحديثة في عالم التجميل والرشاقة والتخلص من السمنة. من خلال عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار يمكن للطبيب التحكم في حجم المعدة ليصبح أصغر من المعتاد ويتم هذا عن طريق قص جزء من المعدة وإيصاله بالأمعاء الدقيقة مباشرة وسوف نتعرف على طريقة العملية بالتفصيل فيما يلي، بالإضافة إلى تكلفة عملية تحويل مسار المعدة.  

كيف تتم عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار؟

10% هو حجم معدتك الجديد بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار. باستخدام المنظار ييقوم الطبيب بعمل بعض الفتحات الصغيرة ليستطيع الوصول إلى المعدة والأمعاء الدقيقة بسهولة. ثم يقوم الطبيب بقص جزء من المعدة، حوالي 10% من حجم المعدة ثم يقوم بإيصاله مباشرة مع الأمعاء الدقيقة مباشرة بمسافة تكون على بعد 2 متر من الإثنى عشر حتى لا يمر الطعام من خلاله، ولهذا تٌسمى العملية بعملية تحويل المسار. ويعد سر تحويل هذا الجزء الصغير من المعدة إلى الأمعاء مباشرة هو السيطرة على عملية امتصاص الطعام لتقل عن الأول مما ينتج عنه خسارة الدهون وفقدان الوزن الزائد.  

 ما هى شروط عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار ؟

لا يوجد أي شروط للقيام بعملية تحويل مسار المعدة بالمنظار ولكن يوجد بعض الأمور التي قد تقف عائق أمامك عند القدوم إلى إجراء العملية ومن هذه الأمور  
  • سلامة الحالة الصحية
سيطلب منك الطبيب القيام ببعض الإجراءات والفحوصات اللازمة للاطمئنان على سلامة الحالة الصحية الخاصة بك قبل إجراء العملية، حيث من الممكن إذا كنت مصاب بأحد الأمراض الخطيرة لن تستطيع الخضوع لإجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار.  
  • العمر
لن تتم هذه العملية لأشخاص أقل من 18 سنة وأكثر من 60، وبالطبع كل حالة ولها الظروف الخاصة بها والطبيب هو وحده من يستطيع تحديد هذا مع الحالة.  
  • حساسية البنج
إذا كنت مصاب بحساسية البنج لن تستطيع للخضوع لإجراء هذه العملية، فيمكنك خلالها البحث مع الطبيب على بديل مناسب.  
  • تناول بعض الأدوية
عليك إخبار الطبيب جميع الأدوية التي تتناولها لعلاج أي مرض ما لديك، حيث هناك أدوية قد يطلب منك الطبيب التوقف عن تناولها قبل إجراء العملية بمدة محددة وبعد إجراء العملية، فمثلًا هناك أدوية تساعد على تجلط الدم أو بطء التعافي من العملية.  
  • الحمل أو الرضاعة
إذا كنت حامل أو تقومين بإرضاع طفل، على طبيبك معرفة هذا حتى يحدد لك التوقيت المناسب للقيام بالعملية وهل يوجد أدوية او أمور عليك اتباعها سواء قبل العملية أو بعد العملية.  

مميزات عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

تجد أن هناك العديد من المميزات لعملية تحويل المسار خاصة وأن تكلفة عملية تحويل مسار المعدة من أهم هذه المميزات حيث تعد تكلفة عملية تحويل مسار المعدة مناسبة لفئات مختلفة، وسوف نعرض لك فيما يلي مميزات أخرى لإجراء العملية:
  • تتم عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار أي أنها آمنة على الإنسان ولا تترك له ندوب مزعجة.
  • مفيدة لمرضى السكر لأنها بتساعد في مقاومة إنتاج الأنسولين.
  • التخلص من الوزن الزائد.
  • التخلص من السمنة المفرطة والدهون وبالتالى تساعد على نجاح نسبة الحمل والإنجاب
  • الحركة بخفة ونشاط.
  • الرغبة في تناول كميات قليلة من الطعام.
  • التخلص من الشعور بالجوع بشكل دائم.
  • الحفاظ على حياتك من الإصابة بأمراض السمنة المفرطة والوزن الزائد مثل، أمراض القلب، وأمراض الضغط، مرض السكري، أمراض المعدة، وآلام العظام، بالإضافة إلى السكتات الدماغية والوفاة المبكرة.
  قصة-نجاح-لتحويل-المسار  

هل يوجد مضاعفات لعملية تحويل مسار المعدة؟

لا تعتبر هذه المضاعفات من المسلمات التي تحدث مع كل حالة، بل قد تحدث في بعض الحالات النادرة والقليلة، ولكن لا تقلق فأي من هذه المضاعفات يمكن التعامل معها بسهولة والتعافي منها بشكل بسيط وسريع، ومن هذه المضاعفات:
  • قد يحدث في بعض الحالات نزيف.
  • الإصابة بالإمساك، لهذا عليك بكثرة شرب المياه وتناول الخضروات.
  • الشعور بانتفاخ في المعدة.
  • الأنيميا بسبب قلة تناول الطعام وعدم امتصاص الطعام بشكل كامل.
  • الشعور أحيانًا بالغثيان أو القيء.
يمكنك ايضا معرفة كيف يمكنك تجنب الألم بعد إجراء تحويل مسار المعدة بالمنظار؟  

نصائح هامة بعد عملية تحويل المسار

الالتزام باتباع هذه النصائح بعد عملية تحويل المسار بالمنظار تساهم بشكل كبير بنسبة 90% في نجاح أهداف العملية والمحافظة على هذا النجاح، حيث تعد الاستمرارية أحد أسرار تحقيق الأهداف والنجاح، ومن أهم هذه النصائح:
  • المتابعة الدورية مع الطبيب.
  • تناول طعام صحى ومفيد مثل الخضروات والفاكهة والبروتينات. دليل كامل لنظام الأكل بعد عملية تحويل المسار
  • الالتزام بتناول الفيتامينات التي وصفها الطبيب لعدم التعرض إلى الأنيميا أو نقص التغذية.
  • الالتزام ببرنامج رياضي للمحافظة على رشاقة الجسم.
يمكنك إتباع أهم 10 نصائح بعد تحويل المسار بالمنظار  للحصول على نتائج مذهلة بعد العملية    وبعد ما تحدثنا عن عملية تحويل المسار بالمنظار ومميزاتها المتعددة والتي من أهمها التخلص من الدهون وتناول كميات قليلة من الطعام، نستطيع القول أن هذه العملية هي الإجراء المناسب لكل عاشقين الطعام والذين لا يستطيعون التوقف عن الاستمتاع بتناول الطعام في أي وقت ولم ينجحوا في اتباع أنظمة التخسيس.   حقق حلم الرشاقة واختار عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار واستمتع بحياتك دون أمراض وأضرار قد تصاب بها نتيجة للسمنة المفرطة وزيادة الوزن، ولا تتردد بسبب تكلفة عملية تحويل مسار المعدة، فإذا بحثت عن سعر التكلفة ستجد أن في عيادات د/ أحمد نبيل الحوفي  أفضل جراح سمنة فى مصر  أقل تكلفة عملية تحويل مسار المعدة مع متابعة غذائية بعد العملية وإهتمام لن تجده فى أى مكان أخر ، اتصل بنا    

تعرف على  : كيف تقضى عملية تحويل المسار على مرض السكر 

                 الفرق بين عملية تحويل المسار بالمنظار والمصغر

             من هو المريض المثالى لتحويل المسار ولتكميم المعدة 

 
0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin