الفرق بين عملية بالون المعدة والكبسولة المبرمجة

الفرق بين عملية بالون المعدة والكبسولة المبرمجة

الفرق بين عملية بالون المعدة والكبسولة المبرمجة

 

ما هو الفرق بين كبسولة المعدة وبالون المعدة، يتصدر هذا السؤال محركات البحث بصفة دائمة نتيجة لإقبال الكثير من الأشخاص حول العالم للاستفسار عن هذا الفرق، وخلال هذه المقالة سوف نحرص أن نوضح الفرق بينهم من حيث الإجراءات والمميزات والسلبيات ومن هم الأشخاص المناسبين لكل إجراء سواء بالون المعدة أو كبسولة المعدة.

ولكن دعونا بشكل أولي نتحدث عن مجموعة من الناس الذي يعد هذا الإجراء أكثر إجراء مناسب لهم، وهم الذين يخشون من فكرة إجراء عملية جراحية والدخول إلى غرفة العمليات مثل عملية تكميم المعدة للتخلص من السمنة، وبالإضافة إلى ان هناك الكثيرون الذين لا يستطيعوا القيام بأي جراحة نتيجة لإصابتهم بمرض أو مشكلة صحية ما مثل حساسية البنج أو الإصابة بأمراض القلب أو ما شابه هذا.

أما الآن دعونا نوضح الفرق بين كبسولة المعدة وبالون المعدة بالتفصيل فيما يلي:

 

أولًا: ما هي عملية بالون المعدة؟!

عملية بالون المعدة من العمليات التي يفضلها الكثير من الأشخاص لأنها تتميز بعدم الاضطرار لقص أو استئصال أي جزء من المعدة أو محاولة الضغط على أي عضو آخر بالجسم، بل تتم من خلال إدخال بالون سيليكون إلى المعدة ومن ثم يستقر بها ويشغل حيز قدره من 70 إلى 80% من حجم المعدة الأصلى ويتم كل هذا الإجراء باستخدام المنظار.

وخلال بعض شهور تستطيع الحالة فقدان أكثر من نص وزنها الأصلي تقريبًا بعد إجراء عملية التخلص من السمنة المفرطة والاستمتاع بجسم رشيق ومثالي، كما أن لعملية بالون المعدة آثار جانبية أقل وفترة نقاهة أقل من أي عملية اخرى من عمليات وجراحات التخلص من السمنة المفرطة وسوف نوضح لها المزيد من المميزات فيما يلي.

 

مميزات إجراء عملية بالون المعدة :

 

1- الوصول إلى الوزن المثالي

يمكنك من خلال القيام بعملية بالون المعدة الوصول إلى الوزن المثالي الذي تحلم به وكل ذلك فقط خلال بضع أشهر قصيرة، ويمكنك معرفة الوزن المثالي الخاص والمناسب لجسمك والمفترض أن تصل إليه بعد العملية عند استشارة طبيب السمنة  المختص بحالتك .

 

2- لا شعور بالجوع من اليوم

ينتهي الشعور بالجوع الدائم طوال اليوم واثناء الليل تستيقظ لتتناول الطعام، كل هذا سينتهي بعد عملية بالون المعدة، حيث تم مليء أكثر من نصف حجم المعدة أي لن تشعر بالجوع ولن تتناول نفس الكميات وانماط الطعام التي كان مسموح لك بتناولها من قبل هذا، هذا بالإضافة إلى الشعور بالشبع بشكل سريع حتى وإن كان ما تم تناوله هو كوب من العصير.

 

3- الوقاية من الإصابة بالأورام

نعلم جميعًا خطورة السمنة المفرطة والوزن الزائد على جسم الإنسان وكيف يمكن أن يصل هذا الخطر إلى حد الإصابة بالأورام واضطراب الخلايا والهرمونات.

 

4- الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة

تملك عملية بالون المعدة بالقدرة على حمايتك من الإصابة بالأمراض المزمنة الشهيرة مثل أمراض ارتفاع ضغط الدم وأمراض السكري وهذا نتيجة لأكثر من جانب مثل الحفاظ على نوع الأطعمة التي ستقوم بتناولها بعد هذا الإجراء، فلن تتناول الحلويات والأطعمة والوجبات السريعة كما فى السابق وبالتالي فرصة تعرضك للإصابة بالدهون والكوليسترول الضار ستكون أقل وبالتالي الإصابة بالأمراض المزمنة أقل.

 

5- تناول الأطعمة المفيدة والصحة

كما ذكرنا أن بعد عملية بالون المعدة يصبح حجم المعدة أقل وبالتالي تشعر بالشبع أسرع ،مما يجبر الشخص على اختيار أنواع الطعام الذي يتناوله، أي اختيار الأطعمة المفيدة والصحية من دونها، فأنت الآن مجبر على تناول طبق من الفاكهة بدلًا من تناول قطعتين من البيتزا، لتستفاد من العناصر الغذائية وأيضًا تملئ معدتك بكل ما هو مفيد.

نجاح- الكبسولة

ثانيًا : ماذا يقصد بكبسولة المعدة؟!

دون أي جراحات أو الاضطرار لدخول غرفة العمليات واللجوء إلى التخدير والبنج، أو الاضطرار إلى قص أو استئصال أي عضو بالمعدة، يمكنك الآن الوصول إلى الوزن المثالي والجسم الرشيق وفي خلال شهور قليلة.

من خلال الإستعانة بكوب من الماء مع تناول الكبسولة المبرمجة للإنقاص الوزن ، يتم إدخال البالونة هكذا إلى المعدة ومن ثم يتم مليء البالونة وتشغل حيز كبير من حجم المعدة يصل إلى 80% من حجمها الأصلى ويتم كل هذا دون الحاجة لاستخدام أي جهاز جراحي.

 

 ما هى مميزات الكبسولة المبرمجة :

 

1- عدم الحاجة لتدخل جراحي

مع الكبسولة المبرمجة بمساعدة كوب من الماء تتنهي المهمة ويتم إيصال ودخول الكبسولة إلى المعدة وملئها بالمادة الخاصة بها حتى تنتفخ وتملئ حيز المعدة المراد ملئه، أي لن تضطر للدخول الي غرفة العمليات أو الاضطرار لأي تخدير، ولهذا يعتبر هذا الإجراء المناسب والمفضل لمن لديهم حساسية تجاه البنج ولا يستطيعوا إجراء أي من عمليات التخسيس لفقدان الوزن.

 

2- لا وجود لأي ألم

لن تشعر بأي ألم أو وجع أثناء تناول الكبسولة أو حتى مرحلة ملئها واستقرارها في معدتك ومن ثم حتى الأيام المتتالية من بعد تناولك للكبسولة، فلا يوجد هناك أي شعور بألم أو انزعاج على الإطلاق.

 

3- لا وجود لأي آثار جراحية مزعجة

من الأمور السلبية لجرحات وعمليات التخسيس الأخرى هي العلامات والآثار الجراحية التي تبقى على جسم الإنسان بعد العملية، مما يجعل الكثير يتردد على الإقدام على هذه الخطوة، ولكن مع التطور التكنولوجي والطبي كان دور الكبسولة الذكية للتخسيس فعال في علاج هذا الأمر المزعج.

 

4- التخلص من الوزن الزائد سريعًا

خلال 4 أشهر فقط يمكنك خسارة أكثر من نص وزنك الأصلي، وفي هذا الوقت القصير يمكنك التخلص من الوزن الزائد والاستمتاع بحياة صحية وبجسم مثالي، ولكن بالطبع عليك اتباع تعليمات الطبيب من حيث كيفية تناول الطعام أثناء هذه الفترة وهى تتشابة مع التعليمات والنصائح بعد إجراء عملية التكميم للمعدة  .

 

5- سهولة التخلص من الكبسولة المبرمجة

قد يعتقد البعض اننا بحاجة لإجراء عملية جراحية حتى نتخلص من الكبسولة المبرمجة بعد مرور الأشهر المحددة لها، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق، فالكبسولة يتم التخلص منها بشكل طبيعي أثناء مجرى المعدة بشكل طبيعي دون الحاجة لتدخل الطبيب أو تدخل من الشخص ذاته.

قصة-نجاح-الكبسولة

الخلاصة:

نرى جميعًا كيف للعلم والطب دور عظيم في العمل على راحة الأفراد ونستطيع أن نلمس هذا من خلال الكبسولة المبرمجة التي تعتبر من أحدث وأفضل التقنيات الحديثة في عالم التخسيس، فأنت يمكنك التخلص من وزنك الزائد خلال 4 أشهر فقط ودون أي تدخل جراحي ولو حتى بسيط.

وهذا ما حاولنا توضيحه خلال هذه المقالة، كما ذكرنا أيضاً تفاصيل وخطوات عملية بالون المعدة واستعرضنا الفرق بينهم من حيث مميزات إجراء كل منهم سواء عملية بالون المعدة أو إجراء الكبسولة المبرمجة.

للحجز والكشف لمعرفة العملية المناسبة لحالتك لا تتردد فى التواصل معنا والمتابعة مع أفضل دكتور جراح سمنة مفرطة .

 

 

مواضيع قد تهمك :    عملية تحويل المسار الأنجح لمريض السكر 

                                   ماهى أسباب فشل عمليات السمنة وإعادة إصلاحها

                                  سعر عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار فى مصر

Rate this post

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin