أنواع عمليات التخسيس الأكثر أماناً لمرضى السمنة

أنواع عمليات التخسيس الأكثر أماناً لمرضى السمنة

أنواع عمليات التخسيس الأكثر أماناً لمرضى السمنة

مع استمرار التطور الطبي والتكنولوحي تظهر الكثير من عمليات التخسيس المختلفة وهذا أمر طبيعي نتيجة لملاحظة ودراسات الآثار الجانبية والإيجابيات التي جققتها كل عملية أو جراحة سابقة.
ونشهد في وقتنا الحالي الكثير من أنواع عمليات التخسيس المختلفة ومنها الآمن ومنها غير الآمن ومع الوقت والقيام بالدراسات والأبحاث الطبية يبدأ التعرف على أفضل عمليات التخسيس الآمنة وأهم وأبرز جراحات التخلص من السمنة المفرطة التي يمكنها أن تحقق حلم الكثير بالحصول على الوزن المثالي والجسم الرشيق والتخلص من السمنة المفرطة ولكن بطرق سليمة دون التسبب في أي آثار جانبية ضارة على جسم الإنسان.
وخلال هذه المقالة سوف نتعرف علي أبرز وأفضل أنواع عمليات التخسيس الأكثر أمانًا على جسم الإنسان والتي تساعده في تحقيق أحلامه ولا تكون سبب لأي آثار ضارة على صحته وحياته.

أبرز أنواع عمليات التخسيس الأكثر أمانًا :

هناك الكثير من أنواع عمليات التخسيس وجراحات السمنة المفرطة التي تظهر بشكل يومي ولكن مع بداية العمل بهذه العمليات تم ملاحظة بعض الآثار الضارة على صحة الإنسان وحياته بل ولم تحقق الهدف الأساسي منها وهو خسارة الوزن والتمتع بجسم صحى ورشيق.
لهذا حرصًا من على سلامتكم نقوم بعرض أهم أنواع عمليات التخسيس الآمنة ليختار منها أي شخص يعاني من السمنة المفرطة وزيادة الوزن ويرغب في التخلص منهما وبدء حياة صحية وسليمة.

1- عملية تكميم المعدة بالمنظار :

عملية تكميم المعدة هي واحدة من أبرز عمليات التخسيس الكلاسيكية والتي تم ظهورها وانتشارها منذ سنين عديدة، وهي تعد الأفضل في العالم كله وليس في الوطن العربي فقط.
ولنجاح عملية تكميم المعدة ونجاح نتائجها المذهلة، كان للطب الدور في العمل على تطويرها لتظل تعمل على خروج أفضل النتائج، وجاء هذا التطور من خلال أحدث التقنيات والإجراءات الحديثة مثل تقنية تكميم المعدة بالمنظار والتكميم بالبكيني.
ويتم إجراء تكميم المعدة بوجه عام عن طريق استئصال حوالي 70% من حجم المعدة الأصلي، ولتصبح المعدة الآن حجمها أصغر من الطبيعي مما يفسر قلة الرغبة في تناول الطعام وقلة الكميات التي يتم تناولها بعض العملية.
ولكن ما الفرق بين التقنيات التي ذكرناها فيما سبق وفيما نستطيع أن نلمس التطور الطبي والعلمي؟
نستطيع الإجابة عن هذا السؤال من خلال عرض إجراءات وتقنيات تكميم المعدة الحديثة والفرق بينهم فيما يلي:

1- عملية تكميم المعدة بالمنظار :

تتم عملية تكميم المعدة باستخدام المنظار وفيها يتم عمل أربع فتحات ليستطيع الطبيب الدخول إلى المعدة من الداخل واستئصال الحجم الذي يتم تحديده مع استئصال هرمون الجريليون، الهرمون المسئول عن الجوع وهذا ما يفسر قلة الشعور بالجوع بعد عملية تكميم المعدة كما ان سعر عملية تكميم المعدة فى مصر اصبح مناسب لكل الطبقات .

2- عملية تكميم المعدة بالثلاث فتحات :

كان لدور الطب تأثير كبير في محاولة التخلص من بعض الآثار المزعجة التي تظهر بعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر وهي وجود بعض الندبات والجروح على سطح البطن للشخص الذي قام بإجراء العملية مما يتسبب له في بعض الإحراج، لهذا كان لوجود منظار دقيق حديث لا يحتاج لأكثر من ثلاث فتحات ومنهم فتحة تتم بسُرة المعدة، هو أحد أحدث إجراءات تكميم المعدة.

 

3- عملية التكميم البكيني :

من خلال عمل فتحات بخط البكيني يستطيع الطبيب الوصول إلى المعدة وإتمام عملية التكميم كما تحتاج، ولكن دون ترك أي ندبات أو جروح مزعجة على ظهر البطن أو بالقرب من السرة أو سطح البطن، ولهذا أصبحت هذه التقنية هي المطلب الأساسي للكثير من الحالات اليوم لمميزاتها الكثيرة ومن أهمها عدم وجود آثار لها.

 

4- عملية تكميم المعدة المعدل :

تقنية التكميم المعدل هي أحد إجراءات إصلاح فشل جراحات السمنة والتي تحدث لبعض الحالات الفردية حيث تفشل نتائج عمليات التخسيس ويجد الشخص أنه يستعيد وزنه الزائد مرة أخرى وتتمدد المعدة مرة اخرى وبالتالي يصاب بالسمنة المفرطة.
وتقوم تقنية التكميم المعدل من خلال تركيب حلقة سليكون بأعلى فُم المعدة مما لا يتيح ويسمح بتمدد المعدة مرة أخرى ومن ثم خسارة الوزن الزائد وعدم الرجوع إليه إذ تم اتباع ارشادات وتعليمات الطبيب والحفاظ على النظام الغذائى بعد عملية التكميم.

 

2- عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار :

إذ كنت مريض سكري ستكون هذه هي العملية المناسبة لك من كل أنواع عمليات التخسيس حول العالم وهذا لأنها تتم من خلال قص الجزء العلوي من المعدة وإيصاله مع الأمعاء الدقيقة ليتم بهذا تقليل امتصاص الطعام وتصبح العلاقة مع الأنسولين ومريض السكر سهلة لهذا تعتبر عملية تحويل المسار المناسبة لمرضى السكر بشكل كبير.

وهناك نوع آخر من عمليات تحويل مسار المعدة وهو عملية تحويل المسار المصغر فى مصر والتي من اسمها نستطيع أن نستنتج خطواتها وهي تتم عن طريق استئصال جيب صغير من المعدة وتحويله ليكون جسم المعدة الأساسي ومن ثم تحويل باقي الجزء المتبقي من المعدة إلى الطرف العلوي مع الأمعاء الدقيقة بعد أن يقوم الطبيب بتقسيمها إلى جزئين وتوصيل جزء منهم مع الجيب الذي تم استئصاله.
وبهذا الحجم الجديد من المعدة يصبح حجم المعدة الآن أقل من الطبيعي بنسبة تتعدى الـ 70% ولهذا تصبح كميات الطعام التي يتم تناولها أقل وتختفي الرغبة في تناول الطعام ويتم خسارة الوزن الزائد والتخلص من السمنة المفرطة .

 

مرضى_السمنة_المفرطة

3- عملية الساسي (ثنائي التقسيم ) :

من أشهر وأحدث عمليات التخسيس اليوم هي عملية الساسي فى مصر أو كما يطلق عليها عملية ثنائي التقسيم حيث أنها تتم من خلال قسمين لهذا أطلق عليها عملية ثنائي التقسيم.
تتم العملية عن طريق الخطوة الأولى وهي قص الجزء العلوي من المعدة والذي يكون يحتوى على هرمون الجريليون ومن ثم الخطوة الثانية وهي تحويل ما تبقى من المعدة هنا إلى الأمعاء الدقيقة، أي مثل ما يحدث أثناء عمليات تحويل المسار وبهذا تنتهي خطوات العملية والتي تعتبر دمج بين عمليتي التكميم وتحويل المسار حيث تم قص المعدة ومن ثم تحويل المتبقي إلى الأمعاء الدقيقة، وذلك لتحصل الحالة على مميزات كل من العمليتين.

أبرز أنواع عمليات التخسيس هذا ما قمنا بعرضه خلال هذه المقالة، وتوضيح الفرق بينهم لتمتلك المعرفة الكاملة باهم أنواع عمليات التخسيس  وكيف يمكنك اختيار العملية المناسبة لك ولكن بالطبع يتم هذا بعد مناقشة الطبيب المختص والقيام بالفحوصات والكشوفات الطبية اللازمة  ويمكنك حجز موعد مع أشطر جراح سمنة فى مصر الآن .

 

إقرأ الآن :                                               معلومات عن الكبسولة المبرمجة الأكثر مبيعاً

           كيفية إختيار أفضل دكتور تكميم معدة ؟

              شروط يجب اتباعها بعد عملية تحويل المسار 

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin