عملية تحويل المسار الكلاسيكى(لمدمنى الحلويات)

عملية تحويل المسار الكلاسيكى(لمدمنى الحلويات)

عملية تحويل المسار الكلاسيكى(لمدمنى الحلويات)

 

عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى بالمنظار من أكثر جراحات السمنة المفرطة شهرة وأهمية وخاصة لعاشقي الحلويات ومرضى السكر، لما تقدم من مميزات لديهم وتساعدهم في تناول الحلويات دون ترك آثار ضارة عليهم وهذا بسبب إجراءتها التي تتم حيث يتم تحويل مسار المعدة إلى الأمعاء الدقيقة مما يقلل من امتصاص الغذاء والسكريات ويسيطر على انتشار الجلوكوز في الدم.

وإلى جانب ذلك نلاحظ أن سعر تحويل مسار المعدة الكلاسيكى بالمنظار مناسب لشريحة كبيرة ومختلفة من فئات المجتمع، لهذا تمتلك تحويل مسار المعدة الكلاسيكى فى مصر بالعديد من الامتيازات التي تجعل الكثير من الأشخاص يفضلونها ويتهافتون على إجرائها والتمتع بصحة جيدة ووزن مثالي وجسم رشيق.

 

خطوات عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى بالمنظار:

تقليص حجم المعدة مع نقص عملية امتصاص الطعام هذا ما يؤدي إلى خسارة الوزن وتحقيق هدف عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى بالمنظار.

تنقسم خطوات العملية إلى تقسيم المعدة إلى جزئين، جزء علوي صغير وجزء آخر سيتم توصيله فيما بعد بالأمعاء الدقيقة، والقسم الآخر من العملية يتم توصيل الأمعاء إلى الأمعاء بعد تجهيز الأمعاء لتصبح مؤهلة لتتواصل مع جزئين، جزء من المعدة وجزء من الأمعاء ذاتها.

ويتسبب هذا الانقسام في قلة امتصاص العناصر الغذائية والسكريات التي تتناولها الحالة وبالتالي يفسر هذا نقص الوزن و التخلص من السمنة بعد العملية.

 

لمن تناسب عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى بالمنظار:

  • الأشخاص المصابين بداء السكري:

تعتبر عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى فى مصر من أكثر العمليات المناسبة لمرضى السكري وهذا بسبب تقنيتها التي تعمل على تحويل الطعام مباشرة إلى الأمعاء الدقيقة مما يؤدي إلى قلة امتصاص وجبة الطعام هذه وبما فيها من سكريات.

  • الأشخاص المصابين بأمراض الكوليسترول:

أمراض الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم تصيب الأشخاص ذو السمنة المفرطة والوزن الزائد بسبب عاداتهم الغذائية السيئة والتي تكون سبب أساسي في إصابتهم هذا.

ولكن لعملية تحويل مسار المعدة بالمنظار الكلاسيكى الدور في علاج كل من هذه الأمراض المزعجة .

  • الأشخاص التي تعاني من اضطرابات النوم:

اضطرابات النوم لها أسباب كثيرة ومن أهمها السمنة المفرطة، ومن أشهر اضطرابات النوم التي تسببها زيادة الوزن والسمنة المفرطة هي ضيق التنفس أثناء النوم، وللتعافي من هذه الاضطرابات ستكون عملية تحويل المسار مناسبة لك للتعافي من هذه الاضطرابات والنوم براحة من الآن.

  • أشخاص قاموا بإجراء جراحة التخلص من السمنة من قبل:

من أشهر الحالات التي يكون الاختيار الأفضل والمناسب لها هي عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى بالمنظار، تكون الحالات التي قامت بإجراء أي من جراحات التخلص من السمنة المفرطة من قبل مثل شخص خضع لإجراء تدبيس المعدة ولكنه اكتسب الوزن مرة أخرى ويحتاج الآن للتخلص من هذا الوزن الزائد، سيكون إجراء هذه العملية مناسب له.

  • أشخاص تتجاوز كتلة جسمهم الـ 40 كجم:

إذا كنت من الأشخاص التي تتجاوز كتلة جسمهم الـ 40كجم ستكون عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى بالمنظار العملية المناسبة له وسوف تساعدك في تحقيق هدفك وهو خسارة الوزن الزائد والتمتع بجسم رشيق وصحى.

 

مميزات عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى فى مصر:

1- خسارة الوزن الزائد:

تستطيع خسارة أكثر من نصف وزنك الأصلي تقريبًا بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى بالمنظار ولكن عليك الالتزام بالإرشادات والتعليمات التي يمليها عليك الطبيب بعد إجراء العملية خاصة التعليمات الخاصة بتناول الطعام، وممارسة الرياضة والالتزام بتناول الفيتامينات والأدوية.

2- بدء حياة صحية خالية من الأمراض:

للسمنة المفرطة الكثير من الأضرار على صحة الإنسان ومن أشهرها الإصابة بأمراض السمنة الشهيرة مثل مرض السكري أو أمراض ارتفاع ضغط الدم أو أمراض العظام والقلب.

ولكن مع إجراء عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى بالمنظار ستبدأ العيش بحياة صحية خالية من أي من هذه الأمراض وهذا بسبب خسارة الوزن الزائد بعد العملية واكتساب العادات والسلوكيات الصحية الخاصة بالغذاء والرياضة.

3- تكلفة عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى مناسبة:

تتميز عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكى فى مصر بأن سعرها مناسب للكثير من الأشخاص ولهذا يتوافد العديد من الأشخاص لطلبها بالتحديد عند زيارتهم لعيادة الدكتور، ولكن في الواقع يعتمد اختيار نوع العملية على الكثير من العوامل ومن أهمها الحالة المرضية والصحية للحالة وهذا ما تحدده وتكشفه لنا الفحوصات الطبية التي تقوم بها الحالة قبل الخضوع إلى العملية.

4- تناول الحلويات :

تتيح عملية تحويل مسار المعدة السيطرة على نسبة الجلوكوز بالدم بسبب سوء امتصاص العناصر الغذائية والسكريات التي سيتم  تناولها من قبل الحالة وهذا بسبب تحويل مسار الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة مباشرة، وهكذا يتمتع صاحب العملية بتناول الحلويات بعد العملية ولكن بالطبع بالحد المسموح به من الطبيب.

 

سعر تحويل مسار المعدة الكلاسيكى بالمنظار:

يتميز سعر تحويل مسار المعدة الكلاسيكى بأنه مناسب للكثير من شرائح المجتمع المختلفة لهذا تعد من أفضل وأكثر العمليات التي يطلبها الأشخاص عند الذهاب إلى طبيب جراحات التخلص من السمنة المفرطة ولكن بالطبع رغبة الحالات لا تكفي، حيث للطبيب رأي مختلف يعتمد على الفحوصات والتشخيصات الطبيبة التي تقوم الحالة بإجرائها قبل تحديد نوع الجراحة المناسبة لها، ولكننا لا نستطيع أن نغفل أن سعر تحويل مسار المعدة الكلاسيكى يتناسب مع أكثر من فئة من فئات المجتمع في مصر , فعند قيامك بالبحث عن سعر مناسب لك قبل إتخاذ قرار إجراء العملية لابد أيضاً 

أن تضع فى الإعتبار أن يكون جراح سمنة مثل دكتور أحمد نبيل الحوفى  أفضل دكتور جراحة سمنة فى مصر حيث يتميز بعدد لا نهائى من حالات النجاح فى عملياته الجراحية.

 إقرأ أيضاً     النظام الغذائى الذي بجب علي المريض إتباعه بعد تحويل المسار

                                    هل هناك مخاطر لعملية تكميم المعدة بالمنظار؟

                              طفرة التكميم البكينى  فى جراحات السمنة 

WhatsApp chat
0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin