قصة نجاح أ.محمد مع تكميم المعدة| خسر 60 كجم من وزنه

قصة نجاح أ.محمد مع تكميم المعدة| خسر 60 كجم من وزنه

قصة نجاح أ.محمد مع تكميم المعدة| خسر 60 كجم من وزنه

من قصص النجاح الموجودة معنا في عيادات د. أحمد نبيل الحوفي، قصة أ. محمد وأخواته، فبعد نجاحه في إجراء تكميم المعدة بالمنظار لخسارة الدهون وخسارة وزنه الزائد والتخلص من السمنة المفرطة وأضرارها التي كان يعاني منها مثل مرض السكري وارتفاع نسبة الكوليسترول، قرر أ. محمد إفادة أخوته وترشيح عملية تكميم المعدة لهم مع د. أحمد نبيل الحوفي، وبدأ الاستمتاع بحياتهم بصحة ورشاقة وعافية.

وفيما يلي خلال هذا المقال الجديد سوف نستعرض سويًا تفاصيل قصة نجاح أ. محمد وكيف تمكن من خسارة وزنه الزائد والتعافي من مرض السكري والوصول لنسبة الكوليسترول الطبيعية في الجسم.

 

قصة نجاح أ. محمد وخسارة وزنه الزائد :

فقد أ. محمد 60 كيلو من وزنه الأصلي بعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار حيث كان وزنه الأصلي قبل العملية: 135 كيلو جرام، أما الآن بعد العملية 75 كيلو جرام ونصف وهكذا تمكن من خسارة 60 كيلو جرام بطريقة صحية لم تسبب له أي أضرار بل ساعدته على التعافي من أضرار السمنة المفرطة التي أصيب بها مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

يصف د. أحمد الحوفى حالة أ. محمد بأنه من أكثر الحالات الملتزمة بالنصائح والإرشادات منذ أول يوم من إجراء العملية وأنه تمكن من خسارة وزنه والتعافي من بعض الأمراض المزمنة التي يعاني منها بصحة وإحترافية عالية.

 

خطوات عملية تكميم المعدة؟!

قام أ. محمد بإجراء عملية المعدة بالمنظار وهذا ما ساعده في خسارة وزنه الزائد والتخلص من السمنة المفرطة ومرض السكري وإرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، كما تمكن أ. محمد في فترة قصيرة بخسارة حوالي 60 كيلو جرام من وزنه الأصلي.

وعملية تكميم  المعدة بالمنظار هي من أقدم و أهم عمليات وجراحات التخلص من السمنة المفرطة وهي تتم من خلال خطوة واحدة ورئيسية وهي قص المعدة بالمنظار بمساحة كبيرة من حجمها الأصلي وتتجاوز الـ 70% ومن ثم إستئصال هذا الجزء لتصبح من بعد ذلك حجم المعدة الأصلي تقريبًا من 20 إلى 25%.

وبإستخدام المنظار يمتلك الطبيب القدرة للدخول إلى المعدة وإجراء هذه الخطوات بسلاسة دون التسبب في أي آثار أو الالآم مزعجة للمريض.

 

فوائد ومميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار:

ذكر أ. محمد  أهم   فوائد عملية تكميم المعدة مع د.أحمد نبيل الحوفي حتى أنه قام بترشيح العملية لأخوته الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن أيضًا.

وكانت من أهم هذه المميزات:

 

  • خسارة 60 كيلو من وزنه في مدة لا تتعدى الأشهر.
  • التعافي من مرض السكري.
  • معالجة إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
  • إمتلاك القدرة على الحركة بخفة ونشاط .
  • مشاركة العائلة والأصدقاء التنزه والتجول.
  • اللعب مع أطفاله فى أي وقت وفي أي مكان.
  • إستعادة ثقته بنفسه والتخلص من أزمة الشعور بالذنب عند الخروج والتعامل مع المجتمع.
  • التركيز والنجاح في العمل بشكل أفضل من قبل إجراء عملية تكميم المعدة.
  • التسوق واختيار الملابس بسهولة دون الإضطرار لإرتداء وإختيار ستايل لبس بعينه، فبعد عملية تكميم المعدة ستمتلك القدرة على الإختيار بحرية.
  • حماية الجسم من أضرار السمنة المفرطة والإصابة بالمزيد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وأمراض العظام.

 

بعدما ذكرنا أهم الإيجابيات والفوائد التي تعود على أ. محمد وأي شخص قام بإجراء عملية تكميم المعدة أو أي من عمليات التخسيس للتخلص من السمنة سوف يتمتع بالكثير من المميزات ويستعيد سلوكيات كثيرة يفقدها مع زيادة وزنه وإصابته بالسمنة المفرطة.

وفيما يلي سوف نعرض سر نجاح حالة أ. محمد الذي ذكره لنا في الفيديو وهو التزامه بالتعليمات والإرشادات الطبية التي ذكرها له د. أحمد نبيل الحوفي أفضل دكتور تكميم وهي كالآتي :

قصة-نجاح-لعملية-التكميم

أهم التعليمات النصائح بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار:

1- الإلتزام بالنظام الغذائي:

بعد عملية تكميم المعدة سيكون هناك نظام غذائي بعد التكميم خاص بالحالة يجب أن تتبعه من حيث أنواع الأطعمة والكميات الواجب تناولها، فمثلًا خلال الأسبوع الأول ممنوع تناول أي من الأطعمة والوجبات الصلبة والصعب هضمها، مع الامتناع عن تناول الأطعمة الدسمة والسكريات.

 

2- الفحص الدوري مع الطبيب :

الإلتزام بالقيام بالفحص الدوري من تحاليل وأشعة يطلبها الطبيب بعد العملية وضرورة فحصها من الطبيب مباشرة ليراقب ويتتبع أي تغييرات قد تحدث مع الحالة مثل الإصابة بالأنيميا نتيجة لقلة تناول الطعام خلال هذه الفترة.

 

3- ممارسة الرياضة والتمارين الصحية :

لممارسة التمارين الرياضية الكثير من المميزات الهامة بعد إجراء أي من عمليات التخسيس وجراحات السمنة المفرطة ومن أهم هذه المميزات خسارة الوزن الزائد بشكل سريع، وحماية الجسم من الإصابة بالترهلات والجلد الزائد والذي يزعج الكثير من الحالات التي لم تمارس الرياضة بعد العملية.

 

4- الإلتزام بتناول الأدوية والفيتامينات:

مع قلة تناول الطعام في الفترة ما بعد العملية قد تصاب الحالة بفقر الدم والأنيميا لذا من الضروري تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يصفها الطبيب لكل حالة على حسب ما يناسبها، ويجب الالتزام بمواعيد تناولها حتى التعافي تمامًا من هذه الفترة.

5- تجنب قائمة الممنوعات :

من أكثر الإرشادات التي تساعدك في الوصول لهدفك من وزن مثالي وصحة سليمة دون أمراض هي تجنب قائمة الممنوعات بشكل نهائي وحازم وهي:

  • تجنب التدخين.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية.
  • تجنب تناول الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة.
  • تجنب تناول السكريات والحلويات بشراهة.

 

وفي النهاية، هناك الكثير من قصص النجاح في عيادات د. أحمد نبيل الحوفي ونفخر بمشاركتهم هذا النجاح والإنجاز بالتخلص من السمنة المفرطة والوزن الزائد والتمتع مرة أخرى بحياة صحية سليمة خالية من الأمراض ومن المشاكل والالآم الصحية.

ولكن في الواقع ليس الإقدام على خطوة إجراء عمليات التخسيس هي وحدها المسؤولة عن فقدانك الوزن وتحقيق حلمك، بل سيكون عليك إتباع الإرشادات والتعليمات الخاصة بحالتك والتي سيقوم الطبيب بوصفها لك بعد العملية حيث كلاهما مقومات وعوامل تعمل على مساعدتك ونجاحك في تحقيق حلمك.فقط تواصل مع مراكزنا وأبدأ حياه صحية خالية من الأمراض.

 

إقرأ أيضاً:  الأسباب التى تؤدى لتمدد المعدة بعد عملية التكميم

  مميزات الكبسولة السحرية لفقدان الوزن

عملية الساسى لإنقاص الوزن بسهولة 

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin