ماهي خطوات عملية تكميم المعدة ومميزاتها؟

ماهي خطوات عملية تكميم المعدة ومميزاتها؟

ماهي خطوات عملية تكميم المعدة ومميزاتها؟

خطوات عملية تكميم المعدة من أكثر الأسئلة التى تتبادر على أذهان مرضانا والتى يتم السؤال عنها بشكل تفصيلى ، هل عملية تكميم المعدة مؤلمة أم لا ، هل أستطيع التعافى منها، هل توجد اى أضرار ومخاطر منها ، كيف تتم وماهى مميزاتها  والعديد من التساؤلات لذا قررنا الإجابة عن هذا السؤال بالتفصيل هذا ناتج عن وجود الكثير من قصص النجاح واشتهارها بشكل كبير مما يحفز دافع إجراء العملية عند العديد من الأشخاص ومن ثم يتوافدون للبحث عن مميزات عملية تكميم المعدة ، مع د. أحمد نبيل الحوفى أفضل دكتور تكميم 

عملية تكميم المعدة من أهم العمليات التي تتميز بملاحظة نتائجها بشكل فوري وسريع ولأهميتها نلمس التطور التكنولوجي والطبي من حيث التقنيات الحديثة مثل التكميم البكيني وتقنية الثلاث فتحات والكثير من الإجراءات الحديثة والتي ذكرناها سابقًا في مقالات عديدة عبر المدونة الخاصة بنا.

وخلال هذه المقالة سوف نتعرف على وجه الخصوص على أهم وأبرز المميزات والفوائد التي تتمتع بها الحالات بعد إجرائها لأي من عمليات تكميم المعدة بالمنظار، فدعونا نوضح لهم هذه المميزات فيما يلي:

 

عملية تكميم المعدة : 

عملية التكميم هى عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تصغير المعدة وقصها لتصبح أصغر من حجمها الطبيعى حوالى 20% مع التخلص من الجزء المتسبب فى الشعور بالجوع من خلال 3 فتحات لا يتعدى سمكها حوالى 5 سم و من الأدوات التى يحتاجها الطبيب فى عمليه تكميم المعدة أيضاً تقنية الدباسة الذكية والتى أحدث طفرة حقيقية فى جراحات السمنة المفرطة بشكل عام.

 

خطوات تكميم المعدة بالمنظار 

عملية تكميم المعدة بالمنظار أو عملية قص المعدة هي عبارة عن استئصال جزء كبير من المعدة يكون أكثر من 70%، وهذا هو سر تقليل الرغبة بالجوع وتناول الطعام .

وتتم هذه العملية باستخدام المنظار يقوم الطبيب بتحديد فتحات مناسبة للوصول إلى المعدة من ثم قص الجزء المراد التخلص منه من المعدة. ف هناك عملية   التكميم السٌرى بفتحة واحدة لتقليل الألم ،  تكميم المعدة بتقنيه الثلاث فتحات  ،وتعد عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر من العمليات المناسبة لعاشقين الحلويات والشوكولا والذين لا يمتلكون القدرة على اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن.

 

 

10 مميزات لعملية تكميم المعدة بالمنظار 

لا تقتصر مميزات تكميم المعدة على خسارة الوزن الزائد والاستمتاع بجسم رشيق ومثالي فقط، بل هناك الكثير من المميزات الأخرى التي تظهر على الحالات بعد إجراء عملية تكميم المعدة ومنها كثير من الفوائد والمميزات التي قد لا تخطر على بال الأشخاص أنهم لا يستمتعون بها نتيجة لإصابتهم بالوزن الزائد والسمنة المفرطة، وسوف نتعرف على هذه المميزات لعملية تكميم المعدة بالتفصيل فيما يلي:

 

1- انتظام الدورة الشهرية :

تؤثر السمنة المفرطة وزيادة الوزن على اضطراب الهرمونات لدى الفتيات والسيدات مما يتسبب في حدوت اضطراب في مواعيد الدورة الشهرية، وتصبح غير منتظمة وقد تتأخر لبضعة أيام أو شهور، وقد تعجل قبل موعدها بأيام، وكل هذا يصيب الفتيات والسيدات بالحيرة والقلق والتوتر ويجعلها تتعايش مع مشاعر واضطرابات الدورة الشهرية بطريقة مزعجة بأكثر من كونها اضطرابات مزعجة في الطبيعي.

ومع خسارة الوزن الزائد و التخلص من السمنة المفرطة بعد القيام بعملية تكميم المعدة، لاحظ الأطباء على الكثير من الحالات حدوث انتظام في الدورة الشهرية بشكل سليم، من حيث التوقيت والفترة وهكذا.

 

2- علاقة جنسية صحية :

أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث الصحية التي ذكرها موقع منظمة الصحة العالمية أن تأثير زيادة الوزن على العلاقة الجنسية سريع وملحوظ، من حيث تفاصيل كثير تبدأ من أول الشعور بالرغبة الجنسية وحتى اكتمال العلاقة لدى الطرفين.

فمع زيادة الوزن والإصابة بالدهون غير الصحية، يصاب الجسم بالكثير من الاضطرابات ومن أهمها اضطرابات الهرمونات لدى الذكور والإناث مما يؤثر على صحة الجسم وأداءه أثناء العلاقة الجنسية.

 

3- حياة صحية خالية من الأمراض :

كلما زاد الوزن وزادت نسبة الدهون غير الصحية في الجسم، زادت فرصة الإصابة بالكثير من الأمراض المتعلقة بأعضاء الجسم المختلفة، والتي قد تكون ضارة بشكل كبير على الإنسان ولا يتم معالجتها بمجرد أدوية أو بروتوكول علاج، مثل أمراض القلب أو الإصابة بالأورام، وهذا ما تحميك منه عملية تكميم المعدة، وهذا ما يؤخذنا بالتفصيل إلى النقطة التالية.

4- الوقاية من أمراض السمنة المفرطة :

ينتج عن السمنة المفرطة الكثير من الأمراض التي تظهر بشكل فوري أو على المدى الطويل بعد مرور أكثر من سنة على الإصابة بالسمنة المفرطة، وبعد إجراء أي من عمليات تكميم المعدة تصبح الآن تحمي جسمك وحياتك وتقف في طريق الوقاية من أمراض كثيرة مثل:

  • الإنزلاق الغضروفي.
  • التهاب الأعصاب.
  • مرض السكري.
  • اضطرابات النوم.
  • ضيق التنفس وانسداد شرايين القلب.
  • خشونة الركبة.
  • العجز الجنسي.
  • العقم.
  • الجلطات.

5- جسم رشيق ومظهر جمالي :

من مميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار هي أنها تتم عبر منظار حديث ودقيق لا يترك ورائه أي آثار أو ندبات تزعج الشخص، ومع التطور التكنولوجي والطبي مازلنا ننتظر كل ما هو حديث مثل ما حدث مع عملية وتقنية التكميم بالبكيني التي كانت سبب في إلغاء فرصة وجود آثار لأي جرح من الاثاث وهذا لقيام الطبيب باستخدام المنظار من خلال خط ومنطقة البكيني أي يصبح غير ظاهر مما لا يتسبب في أي إزعاج أو ضرر نفسي للحالة.

 

6- ارتفاع فرص الحمل بعد الزواج :

حالات كثيرة تأخرت في حدوث الحمل نتيجة لإصابتها بزيادة الوزن والسمنة المفرطة، وقضت سيدات كثيرة سنين تقوم بأنظمة غذائية للتخلص من السمنة المفرطة ومن ثم تناول المنشطات والأدوية لزيادة فرص الحمل وقد تصيب وقد لا تصيب.

ولكن مع القيام بإجراء عمليات التخلص من السمنة المفرطة مثل تكميم المعدة ومن ثم بعد الزواج يصبح أمر حدوث الحمل سهل نتيجة لعدم احتواء الجسم على دهون غير صحية أو أي عوائق تعيق من سير إجراءات عملية الحمل.

افضل-قوام-بعد-التكميم

7- الحركة بخفة ونشاط :

يتسبب الوزن الزائد في خمول الجسم والكسل والشعور بعدم الرغبة في الحركة وحتى لو بنشاط يومي خفيف، وهذه تعد نتيجة طبيعية مع زيادة الوزن ولكن بعد عملية تكميم المعدة يمكنك التخلص من هذا الكسل والخمول المزعج، والرجوع لحياتك الطبيعية بنشاط وحيوية مفرطة ويمكنك ممارسة الرياضة ومشاركة أطفالك وأصدقائك لحظات الترفيه والمرح.

 

8- خسارة الوزن الزائد بشكل فوري :

تتيح لك عملية تكميم المعدة خسارة الوزن الزائد بشكل فوري حيث يمكنك التخلص من أكثر من نصف وزنك الأصلي وهذا خلال شهر واحد فقط بعد العملية، وذلك عند الالتزام بالإرشادات الغذائية والسلوكية الخاصة بحياتك بعد إجراء العملية مثل ممارسة الرياضة، وتناول كميات أقل من الطعام وهكذا.

 

9- سعر عملية تكميم المعدة مناسب :

تعد تكلفة سعر عملية تكميم المعدة مناسبة لشرائح كثيرة من طبقات المجتمع وفي متناول الكثير من الطبقات وهذا ما يجعل الإقبال عليها كبير، وحالات كثيرة تطلبها خصيصًا من د. أحمد الحوفي أفضل دكتور تكميم معدة في مصر ولكن بالطبع يكون القرار النهائي الخاص باختيار العملية للطبيب بعد القيام بالكثير من الفحوصات الطبية والكشوفات.

 

10- عدم وجود شروط للقيام بالعملية :

لا يوجد الكثير من الشروط اللازم القيام بها قبل عملية تكميم المعدة وهذه تعد من أهم المميزات الخاصة بعملية تكميم المعدة، وهذا على عكس الكثير من عمليات اخرى قد تطلب توفر بعض الشروط.

 

من أشهر جراحات السمنة المفرطة هي عملية تكميم المعدة فهي تلقى إقبال الكثير من الحالات التي ترغب في إجراء أي من عمليات التخلص من السمنة المفرطة وهذا لانتشار الكثير من حالات ونماذج نجاح عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة مثل برامج التلفزيون والمجلات.

ونلاحظ جميعًا كيف يؤثر التطور الطبي والتكنولوجي والتجميلي في خطوات إجراء عملية تكميم المعدة وكيف تتطور الإجراءات لتصل إلى الأبسط والأفضل دائمًا للمريض، وتتمثل هذه الإجراءات الحديثة في تكميم الثلاث فتحات وتقنية التكميم البكيني وكيف زادت مميزات العملية نتيجة لهم حيث أصبحت من أهم المميزات الخاصة بهم القيام بالعملية دون ترك أي آثار أو ندبات أو جروح.

 

إقرأ ايضاً:           إعرف إزاى بتتم عملية قص المعدة بالمنظار

             هل يمكن التخلص من ترهلات ما بعد التكميم؟

                  من هم مرضى التكميم الدقيق؟

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin