كبسولة بالون المعدة ومميزاتها

كبسولة بالون المعدة ومميزاتها

كبسولة بالون المعدة ومميزاتها

يجد الطب الحديث علاج وحل لكل مشكلة يعاني منها الإنسان، وتعد كبسولة المعدة أحد هذه الحلول والعلاجات الهامة، والتي تساهم في تجاوز الكثير من المشاكل الصحية التي يشكو منها الإنسان مثل السمنة المفرطة وزيادة الوزن.

ولا تقتصر أهمية كبسولة المعدة على مهمة التخلص من الوزن الزائد فقط بل تمتد لتصبح الحل المثالي للكثير من المشاكل الصحية التي قد تقف كعائق أمام الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ويرغبون في الخضوغ لإجراء أي من جراحات أو عمليات التخسيس ولكن حالتهم الصحية لا تتيح لهم هذا، مثل الأشخاص المصابون بحساسية البنج أو أي من أمراض القلب وضغط الدم.

وفيما يلي خلال هذا الموضوع على مدونة الطبيب أحمد الحوفي أفضل دكتور جراحة سمنة في مصر سوف نعرض مميزات كبسولة المعدة وكيف يمكنها أن تعمل على خسارة الوزن بشكل سريع دون الحاجة لإجراء أي عمليات جراحية.

 

ما هي كبسولة المعدة المبرمجة؟

كبسولة المعدة الذكية هي من أحدث وسائل الطب الحديث التي تشارك في تحقيق حلم الوزن المثالي والجسم الرشيق دون الاضطرار إلى القيام بأي جراحات أو عمليات تخسيس. ولكن يجب الإشارة إلى وجود حالات لا يتناسب معها تركيب الكبسولة الذكية ولابد من اللجوء إلى جراحات السمنة المفرطة 

ويتم تركيب الكبسولة المبرمجة لخسارة الوزن عن طريق الشخص ذاته، حيث يقوم الشخص بإبتلاع الكبسولة مع كوب من الماء ومن ثم تتجه الكبسولة بشكل طبيعي وتلقائي إلى المعدة وحتى تصل لتستقر بها يتم ملئها بالسائل الخاص والمجهز خصيصًا لها عبر أنبوب صغير، لتمتلئ البالونة الآن وتشغل حيز أكثر من 60% من حجم االمعدة الأصلي.

بعد تركيب كبسولة المعدة الذكية لن تحتاج للذهاب إلى الطبيب أو الخضوع لأي كشف أو فحص طبي ولا أي تدخلات جراحية حتى عند إزالتها، حيث بعد إنتهاء البالونة من مهمتها تفرغ نفسها ومن ثم تسير في مجرى الإخراج الطبيعي للشخص.

 

ما هي مميزات تركيب كبسولة المعدة المبرمجة؟!

1- عدم الحاجة للعمليات الجراحية:

لن تحتاج أن تلجأ لجراحة وبنج وتخدير حتى تقوم بإجراء تركيب الكبسولة المبرمجة وهذا ما يفيد شريحة كبيرة من الأشخاص التي تعاني من حساسية البنج وغير مسموح لها أن تتعرض للتخدير أو أن تقوم بأي عمليات جراحية، ولكن مع تركيب بالونة المعدة لا نحتاج إلا تناول الكبسولة مع كوب من الماء .

 

2- عدم التعرض لأي آثار أو جروح بالجسم :

من ضمن عيوب بعض جراحات وعمليات التخلص من السمنة الأخرى هي ترك بعض الآثار والندابات الناتجة عن أماكن المنظار والعملية الجراحية وهذا ما قد يزعج الكثير ولكن مع الكبسولة المبرمجة لا وجود لمثل هذه الآثار على الإطلاق.

 

3- سهولة التخلص من الكبسولة :

يمكنك التخلص من الكبسولة بسهولة ودون اللجوء للطبيب أو الخضوع لعمليات جراحية، حيث تنتهي سائل الكبسولة وتخرج من الجسم أثناء القيام بوظيفة الإخراج بشكل طبيعي وهذا بعد تخطي المدة المخصصة لها.

 

4- خسارة الوزن بشكل سريع :

خلال  4  شهور فقط يمكنك التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة والتمتع بجسم مثالي ورشيق نتيجة للقيام بتركيب بالون المعدة عبر تناول الكبسولة المبرمجة.

 

5- لا تسبب أي آثار جانبية :

لا تتسبب تناول الكبسولة المبرمجة أي آثار جانبية أو أضرار على صحة الإنسان سواء الحالة الصحية للمعدة أو الحالة الصحية بشكل عام، بل على العكس تمامًا فبعد تخلص الشخص من الوزن الزائد يقوم باستعادة صحته بشكل أكثر لياقًا ومرونة وتنتهي الكثير من مشاكل وأضرار السمنة المفرطة  التي كانت يعاني بها قبل تركيب الكبسولة المبرمجة.

نصائح ما بعد تركيب الكبسولة المبرمجة:

1- اتباع أنظمة رياضية :

حتى تحصل على النتائج المرجوة من تناول الكبسولة المبرمجة سيكون عليك اتباع التمارين الرياضية المناسبة لصحتك وجسمك وبشكل دائم.

2- تناول وجبات صحية صغيرة :

احرص على تناول وجبات صغيرة حيث أن حجم معدتك الآن لم يصبح مثل الأول بعد الكبسولة المبرمجة، هذا إلى جانب تناول وجبات تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة والضرورية لجسمك مثل البروتينات والألياف الموجودة بالخضروات والفاكهة.

 

3- الابتعاد عن الوجبات السريعة :

ليس من الصحيح الذهاب لتناول الوجبات السريعة والأطعمة الدسمة بعد تركيب الكبسولة الذكية المبرمجة للتخسيس خاصة مع صغر حجم المعدة الآن فهي لا تحتمل الوجبات الثقيلة والدسمة، وهذا أيضًا سيسبب لك الشبع السريع، لذلك اختر كل ما هو صحي وسليم في تناوله.

 

4- ممارسة الروتين اليومي :

يعتقد البعض أن وجود البالونة سوف يكون عائق عن ممارسة روتين حياتهم اليومي من حيث العمل والتنقل والرياضة وهذا غير صحيح على الإطلاق، فوجود الكبسولة لن يسبب لك أي مشكلة أو يكون عائق لك في الحركة أو التنقل.

حالة-نجاح-بمراكز-الحوفى

الخلاصة:

كبسولة المعدة من أهم الإجراءات الحديثة في عالم عمليات التخسيس والتخلص من السمنة المفرطة وقد لاقت إقبال كبير خاصة من الأشخاص التي تعاني من بعض عوائق إجراء عمليات وجراحات السمنة المفرطة مثل تكلفة عمليات تكميم المعدة بالمنظار أو سعر عمليات تحويل المسار بالمنظار حيث الاضطرار للخضوع لإجراء جراحي بتكلفة قد لا تتوافق مع البعض .

وأيضاً هناك ميزة أخرى للكبسولة إذا كنت تعاني من أي حساسية للبنج  أو أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لا تتردد الآن للجوء إلى تناول الكبسولة المبرمجة والوصول إلى الوزن المثالي الذي طالما حلمت به, كل ما عليك التواصل مع مركز د.احمد نبيل الحوفى أكبر مركز لجراحات السمنة ،إحجز موعدك الآن.

 

إقرا أيضاً:     سعر التكميم البكينى فى مصر 2021 

                ماهى خطوات عملية تحويل مسار المعدة المصغر ؟

                      مميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار لمرضى السمنة 

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin