10 خرافات حول جراحات السمنة.. تعرف عليهم

10 خرافات حول جراحات السمنة.. تعرف عليهم

10 خرافات حول جراحات السمنة.. تعرف عليهم

تنتشر إشاعات وخرافات عن جراحات السمنة بشكل مبالغ فيه وبعيد تمامًا عن الواقع وهذا يعد طبيعي إلى حد ما، حيث جراحات السمنة أمر مجهول بالنسبة للكثير، لذا شعورهم بالتخوف والقلق تجاهه نتيجة طبيعية، ولكن من الضروري لمعالجة هذا التخوف واكتساب المعرفة والدراية الكاملة بما يخص عمليات التخسيس و جراحات التخلص من السمنة، البحث والقراءة والتطلع مع الاستماع لأهل الخبرة وأفضل الدكاترة المتخصصين في مجال جراحات التخلص من السمنة المفرطة.

وهذا ما نحرص أن نوفره لك في مدونة د.أحمد نبيل الحوفي أفضل دكتور تخسيس في مصر، ليجد كل شخص مهتم بإجراءات عمليات التخسيس والتخلص من السمنة كل ما يريده بالمدونة والمعلومات الدقيقة والموثوق بها بعيدًا عن أي إشاعات أو خرافات عن جراحات السمنة منتشر الحديث عنها.

 

أشهر 10 خرافات عن جراحات السمنة

1- تزيد من فرصة الإصابة بالأورام :

من أشهر الإشاعات التي تنتشر بخصوص عمليات التخسيس وجراحات التخلص من السمنة المفرطة هي ارتفاع فرصة الإصابة بالأورام السرطانية للأشخاص الذين قاموا بإجراء أي من جراحات السمنة، وهذه شائعة وخرافة خاطئة وغير دقيقة طبيًا إلى الإطلاق، حيث لا دخل بعملية تكميم المعدة بالمنظار أو تحويل المسار أو أي إجراء من عمليات التخلص من السمنة بفرصة الإصابة بالخلايا السرطانية حيث يكون هذا عامل جيني فإذا كانت جينات الفرد بالفعل قابلة لتكوين الأورام والخلايا السرطانية فسيكون لديه فرصة للإصابة حتى وإن لم يخضع لأي إجراء جراحي.

 

2- الإصابة بالعقم وعدم الإنجاب :

نلاحظ جميعًا كيف هناك علاقة قوية بين زيادة الوزن وتأخر الإنجاب أو العقم، حيث تعمل السمنة المفرطة والدهون غير الصحية بالجسم على إعاقة عملية التخصيب والإنجاب بشكل نقي وسليم، وبالإضافة إلى الإصابة بتكيسات المبايض التي تعد السمنة المفرطة وزيادة الوزن سبب رئيسي للإصابة بها.

ولهذا أي سيدة تأخرت في الإنجاب يتبع معها الطبيب نظام غذائي حتى تخسر وزنها الزائد ويتم معالجة تكيسات المبايض والتخلص من أي دهون غير صحية زائدة بالجسم ومن ثم ترتفع لديها معدلات فرص حدوث الحمل.

3- الإصابة بالضعف الجنسي :

لا توجد هناك أي إحصائية أو ملاحظة طبية أن عمليات التخسيس تكون سبب في الضعف الجنسي أو ضعف الرغبة أو القدرة الجنسية حتى ولو بشكل بسيط، بل على العكس تمامًا فهناك الكثير من الحالات التي تعاني من زيادة الوزن بشكل مفرط وتلاحظ أن لديها مشاكل بالرغبة والعلاقة الجنسية.

 

4- ظهور الترهلات والجلد الزائد :

ظهور الترهلات بعد عملية تكميم المعدة أو عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار أو أي من عمليات وجراحات التخلص من السمنة المفرطة أمر طبيعي للغاية، وحتى يتم مفاداته ينصح الطبيب بممارسة الرياضة وأي تمارين رياضية بعد إجراء أي عملية ليتم إنقاص الوزن بشكل صحي وسليم ولتعمل الرياضة على شد الجسم وحمايته من في ظهور ترهلات مزعجة.

 

5- العسر الهضمي الدائم ومشاكل المعدة :

تعد مشاكل المعدة بالأمر الاعتيادي بعد إجراء أي من عمليات وجراحات التخلص من السمنة المفرطة ولكن يستمر هذا لفترة قصيرة ومن ثم ينتهى وحتى يتجنب الفرد مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي المزعجة سيملى عليه الطبيب ببعض النصائح مثل:

  • الالتزام بالنظام الغذائي الخاص بالأسابيع الأولى بعد العملية.
  • تناول كميات قليلة من الطعام.
  • مضغ الطعام جيدًا.
  • تحنب الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة والمليئة بالدهون غير الصحية.
  • التقليل من تناول السكريات والحلويات والأطعمة الغنية بالسكر.
  • التوقف عن شرب السوائل أثناء تناول الوجبات.
  • الحد من تناول المشروبات الغازية والكحوليات.

الجسم-بعد-جراحات-السمنة

6- حدوث عدوى أو تورم بمكان الجرح :

ينتشر الحديث حول عدوى الجروح بعد إجراء أي من العمليات الجراحية وهذا أمر وارد في حالات نادرة ويرجع السبب فيها إلى إهمال الطبيب المختص الذي قام بمعالجة الجرح، لذا عليك اختيار طبيب متخصص ذو كفاءة وسمعة عالية مثل دكتور الحوفى أفضل دكتور سمنة مفرطة حتى وإن كنت تقدم على إجراء أي جراحة ما وليس جراحات التخلص من السمنة المفرطة فقط.

 

7- الإصابة بنزيف المعدة :

من خرافات جراحات السمنة المشهورة أيضًا هي حدوث نزيف بالمعدة بعد إجراء أي من الجراحات، وهذا يعد صعب حدوثه إلا في بعض الحالات النادرة والتي تعرضت بشكل أو بآخر إلى محفزات خارجية تسببت في هذا النزيف.

 

8- النقص الغذائي أو سوء التغذية :

تتطلب جراحات التخلص من السمنة نظام غذائي خاص بعد إجرائها وقد يتسم هذا النظام ببعض القسوة حيث يمنع الشخص الذي قام بالعملية من تناول الكثير من الأطعمة والوجبات خاصة خلال الأسبوع الأول من العملية، لذا يصاب البعض بالضعف العام وسوء التغذية ولكن يعوض الطبيب الحالات المعرضة لذلك بتناول الفيتامينات والمقويات المناسبة لمساعدة الجسم على التعافي وعدم التأثر من قلة الطعام.

يمكنك التعرف على أهم مميزات القيام بعملية تكميم المعدة بالمنظار من هنا

الأكل-الصحى-لجراحة-السمنة

9- المرور بحالة اكتئاب :

يعد من الطبيعي إصابتك بحالة من الإكتئاب والمزاج الحاد عند بدء اتباع نظام غذائي بعد عمليات التكميم إذا كنت من الذين يتناولون الطعام بشكل عاطفي أي مع يتناولون الحلويات والسكريات ليشعرون بالسعادة أو يميلون للنشويات أكثر عند العصبية، ولكن عند اتباع نصائح الطبيب من ممارسة الرياضة وتناول كميات محددة من الأطعمة، لن تتأثر حالتك النفسية ولن تصل إلى الاكتئاب على الإطلاق.

 

10- حدوث انسداد المعدة :

انسداد المعدة هو من أكثر الخرافات المشهورة عن عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار وهذا بسبب تحويل المعدة إلى جيب صغير وإيصاله مع الأمعاء الدقيقة لمسافة بعد 2 متر، مما يجعل البعض يعتقد أن بعد تحويل حجم المعدة ليصبح صغير هكذا سوف يتعرض للانسداد خاصة مع قلة تناول الطعام، ولكن هذه الخرافة غير صحيحة على الإطلاق فلن تتعرض المعدة إلى الإنسداد ولن تكون بحاجة للمرور بهذه الحالة.

 

حرصنا خلال هذا المقال على عرض أشهر 10 خرافات يتداولها الجمهور بخصوص جراحات التخلص من السمنة المفرطة وأي من عمليات التخسيس، وتوضيح الحقيقة المتعلقة بكل خرافة حتى يتضح الأمر أمام الجمهور وأمام كل شخص يرغب فى القيام بإجراء أي من جراحات التخلص من السمنة المفرطة للتخلص من الوزن الزائد والإستمتاع بجسم صحي ورشيق ،إذا كنت تنوى القيام بأى من جراحات السمنة ننصحك بالتوجة لمراكز الحوفى للسمنة أفضل مراكز للتخلص من السمنة حيث تجد أعلى معدلات الأمان وأحدث تقنية فى جراحات السمنة ،يمكنك الحجز الآن .

 

إقرأ أيضاً:                                      عملية الساسى ومن تناسب للقيام بها ؟

               ماهى مميزات القيام بتقنية الثلاث فتحات لمريض السمنة ؟

   كيف تتم عملية تحويل مسار المعدة المصغر 2020 ؟

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin