عملية بالون المعدة

image

عملية بالون المعدة

تناول كميات طعام صغيرة هذا هو هدف عملية بالون المعدة وهو سر نجاحها أيضًا، حيث تركيب بالون المعدة يفيد بشكل أساسي في ملئ مساحة كبيرة من المعدة مما يجعلك تشعر بالشبع سريعًا ولا ترغب في تناول كميات كبيرة من الطعام، وتتميز هذه العملية بأنها لا تحتاج لتدخل جراحي بل تتم عملية بالون المعدة بالمنظار. ولكن هل هناك شروط للقيام بإجراء عملية بالون المعدة بالمنظار؟ هذا ما سوف نعرضه فيما يلي من خلال هذه المقالة، وسوف نتعرف أيضًا على أهم الأطعمة والنصائح التي عليك اتباعها بعد القيام بعملية بالون المعدة في مصر.  

 ما هى  عملية بالون المعدة بالمنظار؟

عملية بالون المعدة في مصر من أشهر وأحدث وسائل إنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة إلى الأبد. ولكن من ماذا يتكون بالون المعدة وهل مناسب للتأقلم مع جسم الإنسان فترة طويلة دون حدوث أي ضرر أو خطر على حياته؟ هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي بالتفصيل.  

من ماذا يتكون بالون المعدة للتخسيس ؟

هو عبارة عن بالون سيليكون قابل للتواجد في جسم الإنسان لفترة وليس له أي نتائج أو أضرار خطيرة على صحة الإنسان. يستخدم هذا النوع من البالون في إجراء عملية بالون المعدة في مصر وفي جميع أنحاء العالم من حوالي عشرات السنين، وقد أثبتت هذه العملية نجاحها المبهر ونتائجها المذهلة للجميع، كما أن تتميز تكلفة عملية بالون المعدة بأنها مناسبة لشريحة كبيرة ومختلفة من فئات المجتمع.  

خطوات إجراء عملية بالون المعدة بالمنظار

بإستخدام المنظار يقوم الطبيب بإدخال بالون السيليكون إلى معدتك بدون أي جراحة أو آلام، و تستغرق عملية بالون المعدة بالمنظار حوالي 15 دقيقة ليس أكثر من هذا، فهي عملية بسيطة وسهلة ولا تتطلب جراحة كاملة أو الحاجة إلى تخدير الحالة.  

مميزات القيام بإجراء عملية تركيب بالون في المعدة

  • تساعدك العملية في خسارة الوزن بدون جراحة أو الشعور بأي آلام.
  • تساعدك في التخلص من الشعور بالجوع الدائم، حيث وجود البالون بمعدتك يوفر لك شعور دائم بالشبع.
  • بالطبع عند الشعور بالشبع سريعًا، هذا لن يتيح لك الفرصة بتناول كميات كبيرة من الطعام، وهذه تعد أحد أهم مميزات عمليات تركيب بالون المعدة وهي تناول كميات صغيرة من الطعام.
  • اتباع نظام غذائي صحي يعود على جسمك بفوائد عديدة.
  • حماية جسمك من الإصابة بالأمراض الخطيرة الناتجة عن السمنة وزيادة الوزن.
  • قدرتك على الحركة بسهولة بعد خسارة الوزن ومشاركة أهلك وأصدقائك أحداثهم الهامة.
 

هل يوجد عيوب لعملية بالون المعدة؟

لا يوجد أي عيوب للعملية ولكن هناك بعد الآثار الجانبية التي من الممكن أن يشعر بها بعض الحالات مثل :
  1. الشعور بثقل في البطن.
  2. تقلصات بالمعدة.
  3. آلام في المظهر.
  4. تغيير في لون البول أو البراز.
  5. اضطرابات في الوظائف الإخراجية مثل الإسهال أو الإمساك.
  6. الشعور بالغثيان.

ماذا بعد عملية تركيب بالون المعدة؟

بعد القيام بالعملية تستطيع ممارسة حياتك وروتينك اليومي بشكل عادي دون حدوث أي تغيير أو تأثير مزعج على حياتك. كل ما عليك بعد القيام بالعملية اتباع بعض السلوكيات والعادات الصحية التى يتبعها المريض بعد القيام بأى نوع من عمليات السمنة المفرطة  التي ستعود على حياتك بالعديد والعديد من الفوائد والمميزات المختلفة، فمثلًا عندما تضطر لتناول كميات طعام صغيرة وصحية بعد العملية، سوف تلاحظ نتاج هذا في الوزن المفقود، نضارة البشرة وحيويتها، الحركة بسهولة بعد إنقاص الوزن، والعديد من المميزات الأخرى .  

أهم الأطعمة التي عليك تناولها بعض العملية

  •  الخضروات والفاكهة :
أفضل وأهم طعام عليك التركيز على تناوله بعد القيام بعملية تركيب بالون في المعدة هو الخضروات والفاكهة، فهي تمدك بالعديد من الفوائد والفيتامينات الهامة لجسمك، ولا تحتوي على سعرات عالية تسبب زيادة الوزن.
  •  البروتينات :
تناول البروتينات من دجاج وسمك ولحم، يمد الجسم بالفيتامينات اللازمة لبناء العضلات وحرق الدهون، ولكن بالطبع عليك الالتزام بكمية البروتين المناسبة للسعرات الحرارية التي سيقوم الطبيب بتحديدها لك بعد العملية وهو ما يفعله د.أحمد الحوفى دكتور تكميم معدة متخصص فى مصر مع جميع مرضاه .  

 ماهى أسباب  فشل عملية بالون المعدة بالمنظار ؟

  • تناول الأطعمة الدسمة أو الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية.
  • تناول المشروبات الغازية.
  • تناول الحلويات بكثرة.
  • عدم ممارسة الرياضة أو الحركة بانتظام.
  • الاستمرار في تناول الطعام حتى مع الشعور التام بالشبع.
 

7  نصائح هامة عند القيام بعملية بالون المعدة:

  1. اتباع تعليمات الطبيب.
  2. الالتزام بمواعيد المتابعة الدورية مع طبيبك الخاص.
  3. الالتزام بتناول الأطعمة الصحية والمفيدة وذات السعرات الحرارية القليلة.
  4. الإكثار من تناول الفواكه والخضروات.
  5. تجنب التدخين وشرب الكحوليات.
  6. الانتظام بالحركة وممارسة الرياضة.
  7. تجنب تناول السكريات والحلويات بشراهة.
 

أسئلة شائعة حول عملية بالون المعدة بالمنظار :

 
  • هل سأحتاج إلى المكوث في المستشفى لمدة طويلة بعد العملية؟
لا تحتاج بعد العملية للمكوث في المستشفى إلا ليوم واحد فقط، بل هناك حالات تستطيع الخروج في نفس يوم العملية بعد فحص الطبيب والاطمئنان عليها.
  • هل يمكني النوم بشكل طبيعي بعد العملية؟
يمكنك النوم والحركة مثل ما تحب، فشعورك بوجود البالون في معدتك وأنه يمكنه التحرك نسبة إلى حركتك ما هو إلا شعور نفسي ليس أكثر.
  • ما هي تكلفة عملية بالون المعدة في مصر؟
تختلف تكلفة عملية بالون المعدة من طبيب إلى أخر، كما أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يستطيع الطبيب من خلالها تحديد تكلفة عملية بالون المعدة بالمنظار، لهذا يمكنك معرفة إجابة هذا السؤال بعد التواصل مع فريق عمل د.أحمد الحوفي أفضل دكتور سمنة  والقيام بالزيارة الأولى ومعرفة تفاصيل الحالة، سيتم تحديد تكلفة عملية بالون المعدة الخاصة بك.
  • هل يمكنني تناول الأطعمة المفضلة لدي بعد العملية؟
يمكنك تناول جميع الأطعمة المفضلة لديك ما عدا الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أو الدسمة.
  • هل شرب الماء والسوائل يحرك البالون؟
لا يتأثر البالون بشرب السوائل، فيمكنك شرب السوائل كما تحب، مادام لديك الشعور بالعطش والرغبة بتناول السوائل. كما تحدثنا خلال هذه المقالة لا يوجد شروط للقيام بإجراء عملية بالون المعدة ولكن هناك شروط وعادات لازم تساعد في نجاح العملية والاستفادة بها مثل تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أو المشروبات الغازية والحلويات. ولأن هناك كل يوم جديد فى عالم جراحات السمنة المفرطة ، يجب على المريض قبل إتخاد قرار القيام بأى من عمليات جراحات السمنة البحث عن أحسن دكتور سمنة فى مصر  ذو خبرة ، يمكنك الإطلاع الآن على قصص نجاح عمليات دكتور أحمد الحوفى .  

 تعرف  أيضاَ :   الفرق بين بالون المعدة والكبسولة المبرمجة 

                                عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار فى 45 دقيقة     

        تعرف على مرضى عملية الساسى ؟

 
WhatsApp chat
0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin