تقنية الدباسة الذكية الحديثة (نتائجها مذهلة)

تقنية الدباسة الذكية الحديثة (نتائجها مذهلة)

تقنية الدباسة الذكية الحديثة (نتائجها مذهلة)

الدباسة الذكية من أحدث الأدوات المستخدمة في عمليات وجراحات السمنة المفرطة اليوم في مجتمعنا العربي، ونتميز نحن في عيادات د. أحمد نبيل الحوفي  أفضل دكتور تكميم معدة فى مصر باستخدام أداة الدباسة الذكية كأحد الأدوات والتقنيات الحديثة عند إجراء أي من عمليات السمنة مثل عمليات تكميم المعدة أو عمليات تحويل المسار .

وقد تطورت الدباسة الذكية اليوم عن ما كانت سابقًا، حيث أصبحت الآن تعمل ببطارية وموجات كهربائية هي المسؤولة عن خطوة التدبيس على عكس ما كان قديمًا الطبيب هو من يقوم بخطوة التدبيس باستخدام الدباسة وهذا ما كان ينتج عنه بعض الأخطاء الطفيفة ومن أشهرها اهتزاز يد الطبيب أو الدباسة وعدم التمكن من إجراء تدبيس المعدة بشكل سليم وصحى.

ولكن ما هي الفروق الأخرى ما بين الدباسة الذكية المُصنعة من شركة جونسون والدباسات الكلاسيكية التي استمر استخدامها خلال السنوات السابقة، سوف نتعرف عليها فيما يلي خلال هذه المقالة.

ما هي الدباسة الذكية؟

الدباسة الذكية أو الدباسة الباور كما يطلق عليها لأنها تعمل بالكهربا الآن وهذه من أهم المميزات التي تتسم بها حيث أصبح من السهل الآن تحديد حجم الأنسجة وقصها وتدبيسها بسهولة دون حدوث أي ضرر أو نسبة خطأ ولو بسيطة أثناء إجراء أي من إجراءات جراحات السمنة المختلفة، حيث تعد الدباسة الذكية أداة وتقنية حديثة وتكنولوجية مناسبة لعمليات التخلص من السمنة المفرطة مثل عمليات تكميم المعدة و عمليات تحويل المسار.

وهذا يعد أيضًا من مميزاتها حيث مرونة استخدامها عند تنفيذ أكثر من عملية مما يمنح للحالة الشعور بالاطمئنان والارتياح التام من ضمان نجاح العملية بسبب دقة استخدام الدباسة الذكية ودقة النتائج التي تحصل عليها الحالات، ودعونا الآن نتعرف فيما يلي على خطوات استخدام الدباسة الباور بوضوح.

كيف تعمل الدباسة الذكية؟

كما ذكرنا فيما سبق أن الدباسة الذكية تعمل بالكهرباء مما يجعلها مميزة وتمتلك القدرة والقوة الكافية لغلق الأنسجة المحددة بقوة وحزم دون أن تهتز المعدة أو تتحرك من تحت الدباسة، ونجد ثلاث ألوان للدبابيس التي يتم استخدامها أثناء عمليات جراحات التخلص من السمنة المفرطة وهما الأخضر، الأصفر، والأزرق ولكن ما الفرق بينهم؟ هذا ما سنوضحه فيما يلي،

الأخضر: يتم استخدامه للمعدة التي تتسم بسمك عميق وضخم.

الأصفر: يتم الاستعانة بها عند إجراء العملية لمعدة تتسم بسمك متوسط ليس بعميق وليس ببسيط.

أما الأزرق: يتم استخدامه عند القيام بالعملية لمن تتسم معدتهم بسمك بسيط ورقيق.

ويتم الاستعانة بالدباسة الذكية أو الدباسة الباور عند القيام بعمليات تكميم المعدة أو تحويل المسار كما وضحنا من قبل، وأثناء إجراء خطوات العملية من قص وتحويل حينها سيحتاج الطبيب للدباسة حتى يتمكن من قص المعدة بشكل سليم وصحى مع تدبيس وغلق ما تم قصه، هذا ببساطة دور الدباسة الباور في جراحات السمنة المفرطة .

 

الدباسة-الذكية-لمرضى-السمنة

مميزات الدباسة الذكية

تتعدد مميزات الدباسة التكنولوجية الحديثة بين الكثير وهذا ما يجعلها المفضلة لدى الأطباء اليوم، حيث أنتجت شركة جونسون دباسة تعمل بالكهرباء لتحل بهذا الكثير من العوائق التي كانت تواجه أطباء جراحة السمنة من قبل عند إجراء العمليات، وسوف نعرض خلال النقاط التالية مميزات الدباسة الحديثة بالتفصيل :

  • تعمل بالكهرباء أي لن يتحكم الطبيب بحركتها وسوف تكون الحركة أتوماتيكية .
  • إمكانية تحرك الدباسة يمين ويسار على حسب ما يريد الطبيب أثناء العملية .
  • على حسب ما تحتاجه العملية يمكن التحكم في الدباسة ولفها حتى 360 درجة .
  • تستطيع الدباسة تحديد حجم الأنسجة بدقة واحترافية مما يتيح لها إجراء القص بكفاءة عالية وبصورة فعالة و سليمة .
  • لن يستخدم الطبيب يديه للتحكم في حركة التدبيس الآن مما ينتج عنه التقليل من نسبة الخطأ والضرر على الحالة، حيث بمجرد النقر على زر الباور بالدباسة تقوم هي بالتدبيس بناء على حجم الأنسجة الدقيقة التي حددتها من قبل .
  • عدم حدوث العوائق التي كانت تحدث من قبل الدباسة الباور مثل هروب المعدة من تحت الدباسة، أو عدم تحديد حجم الأنسجة بدقة، أو انفلات يد الطبيب نتيجة لاستخدام يده بالضغط على الدباسة .
  • لم تذكر الدراسات أي أضرار أو خطر على حياة الحالات نتيجة لاستخدام الدباسة الذكية حتى الآن .
  • لم تذكر الدراسات أيضًا أن للدباسة الباور الإمكانية من التقليل من نسبة التسريب بعد عمليات تكميم المعدة أو تحويل المسار ولكن هذا ما يتوقعه الأطباء نتيجة لدقة الدباسة الذكية في تحديد حجم الأنسجة ودقتها في التدبيس السليم والاحترافي الآن .

 

بعد عرض مميزات الدباسة الباور المتعددة هذه نفهم أهمية ودور التطور التكنولوجي الحديث وكيف كل يوم يكون له تأثير مذهل على صحتنا بشكل عام وعلى جراحات التخلص من السمنة بشكل خاص، فمع هذا التقدم الطبي التكنولوجي دائمًا في جديد من حيث التقنيات والأدوات التي يتم استخدامها أثناء العملية أو خلال فترة النقاهة والتعافي من العملية.

حتى في إجراءات جراحات السمنة بعينها نجد التطور الطبي الحديث في تقنيات العمليات الحديثة مثل تقنية التكميم البكيني أو تقنية التكميم الدقيق وكيف ساهم هذا التطور في إجراء العمليات بشكل اسهل وأفضل مما يتيح الوصول للنتائج المرجوة بشكل أسرع وأفضل .

وبهذا نكون قد قدمنا شرح وافى عن عمليات تكميم المعدة باستخدام الدباسة الذكية الآن ويمكنك التواصل معنا الآن

والإستفسار عن الدباسة الذكية مع  أفضل جراح سمنة فى مصر  دكتور أحمد نبيل الحوفى .

 

تعرف أيضاً على :       الفرق بين عمليات تكميم المعدة بالمنظار وتديس المعدة وأيهما أفضل؟

عملية بالون المعدة وكيف تتم ومميزاتها ؟

الكبسولة المبرمجة هتخس من غير ألم  ؟

 

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin