كيف تتخلص من ترهلات الجلد بعد تكميم المعدة ؟

كيف تتخلص من ترهلات الجلد بعد تكميم المعدة ؟

كيف تتخلص من ترهلات الجلد بعد تكميم المعدة ؟

يعاني الكثير من الأشخاص الذين قاموا  عمليات وجراحات السمنة سواء عمليات تحويل مسار المعدة أو عمليات التكميم من الترهلات خاصة بعد خسارة الوزن بشكل سريع وعدم التزام الحالة بممارسة التمارين الرياضية.

وفي الواقع تعتبر الترهلات بعد تكميم المعدة أمر يسبب إزعاج كبير لذويها ويسبب له الشعور بالإحراج وبالاضطرابات النفسية مثل القلق والتوتر وكأنه مازال يعاني من السمنة المفرطة.

لهذا يحرص الأطباء على تنبيه الحالات بضرورة ممارسة تمارين شد الجسم بعد التكميم أو القيام بأحد عمليات شد الترهلات بعد التكميم مثل عملية شفط الدهون بالليزر التي تعد من أشهر العمليات التي يخضع لها عدد كبير من الحالات التي تعاني من السمنة المفرطة والتكتلات الدهنية.

ونجد أن عملية شفط الدهون في مصر من أكثر العمليات التي تلجأ لها الحالات بعد التخلص من الوزن الزائد لأنها تمثل حل الترهل بعد التكميم المناسب أكثر من حلول كثيرة أخرى ولمميزاتها الكثيرة أيضًا حيث يعد سعر عملية شفط الدهون في مصر متاح ومناسب للجمهور.

وسوف نعرض خلال هذه المقالة معلومات أكثر عن حل الترهل بعد التكميم وعن أفضل عمليات شد الترهلات بعد التكميم بشكل خاص.

 

ما هي عمليات شد الترهلات بعد التكميم:

عمليات شد الترهلات بعد التكميم من أشهر الحلول التي يلجأ لها الحالات التي قامت بإجراء عمليات جراحات السمنة وتخلصوا من الوزن الزائد ولاحظوا ظهور ترهلات مزعجة بالجسم نتيجة لخسارة الوزن بشكل سريع.

وتعد عملية شفط الدهون بالليزر من أفضل الحلول السريعة لمعالجة وحل الترهل بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار خاصة إذا لم يلتزم الشخص باتباع التعليمات الخاصة بممارسة الرياضة بعد عمليات جراحات السمنة المفرطة، حيث تساعد الرياضة على شد الجسم وشد الترهلات الناتجة عن خسارة الوزن والتخلص من التكتلات الدهنية.

لذلك تعتبر تمارين شد الجسم بعد التكميم من أهم السلوكيات الصحية الحديثة التي يجب على أي حالة تخضع لإجراء عملية تكميم المعدة أو عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار باتباعها سواء في المنزل أو بالذهاب إلى الصالات الرياضية والجيم ومتابعة القيام تمارين شد الجسم بعد التكميم تحت إشراف كابتن متخصص بعالم الرياضة والتمارين الرياضية.

 

خطوات عملية شفط الدهون بالليزر:

اشتهر التحدث على عملية شفط الدهون بالليزر بين أوساط الأشخاص الذين خضعوا لأحد عمليات جراحات السمنة من قبل ويعانون من الترهلات المزعجة التي ظهرت عليهم بعد خسارة الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، وقد اشتهرت هذه العملية كأنها حل الترهل بعد التكميم خاصة مع وجود الكثير من نماذج النجاح التي ساعدتهم في هذا، وبالإضافة إلى ذلك أن لها مميزات اخرى عديدة مثل أن سعر عملية شفط الدهون في مصر مناسب لشرائح وفئات مختلفة من المجتمع، مما يفسر الإقبال الشديد على عملية شفط الدهون بالليزر أكثر من غيرها.

 

ولكن هل هناك طريقة أخرى تساعد في حل الترهل بعد التكميم ؟ خاصة إذا لم يفضل أحد الحالات في الاضطرار لإجراء عمليات جراحية مثل عملية شفط الدهون بالليزر أي هل يمكن شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة؟ هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

 

4 طرق لـ شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

تعتبر الرياضة وممارسة التمارين الرياضية من أفضل الحلول التي تساعد في حل الترهل بعد التكميم وهي الطرق المضمونة والآمنة بدلًا من القيام بأحد عمليات شد الترهلات بعد التكميم والتي من أشهرها ويلجأ إليها الكثير هي عملية شفط الدهون بالليزر وهذا لمميزاتها الكثيرة والمتعددة والتي سوف نوضحها فيما يلي خلال الفقرات التالية، ولكن دعونا أولًا نعرض أهم طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة والتي من أهمها:

 

1- ممارسة التمارين الرياضية:

ولأن الرياضة وممارسة تمارين شد الجسم بعد عمليات التكميم بأنواعها ك  تكميم المعدة بتقنية الثلاث فتحات من أكثر الحلول المضمون نجاحها بخصوص شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة ينصح الأطباء دائمًا بعد إجراء أي من عمليات السمنة المفرطة بضرورة اتباع برنامج رياضي مناسب للجسم مع الالتزام بالذهاب إلى الصالات الرياضية إذا أمكن أو محاولة المشي يوميًا لمدة لا تقل عن ساعة.

حيث أثبتت الدراسات الخاصة بالصحة الجسدية أن التمارين الرياضية وخاصة تمارين شد الجسم بعد التكميم تمنع الجلد من الترهل وأن يظهر بشكل رخو بعد الجراحات خاصة مع النزول السريع في الوزن فهذا يفقد الشخص الكثير من الكتله العضلية أيضًا وتصبح هزيلة ولا يمتلك حينها الجلد القوة على النضارة والظهور بشكل متماسك وصحى.

تعتبر تمارين المقاومة واللعب بالأوزان (أي باستخدام الحديد) من أفضل الطرق والحلول لـ شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة ولكن مع ضرورة الالتزام والاستمرارية في ممارسة هذه التمارين حتى تظهر النتيجة بشكل ملحوظ ومبهر لصاحبها.

وبعد أن عرضنا أهمية التمارين الرياضية في حل الترهل بعد تكميم المعدة كالتكميم المعدل او غيره من انواع التكميم  وكبديل متميز لـ عملية شفط الدهون بالليزر سوف نعرض لك الآن أهم وأفضل الطرق الأخرى التي تساعدك في شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة.

دكتور-سمنة

2- شرب كميات وفيرة من المياه:

للمياه تأثير إيجابي وسحري على كل عضو بجسم الانسان، وشرب كميات كافية من المياه خاصة بعد إجراء أي من عمليات السمنة سوف يعود عليك بالكثير من الفوائد مثل رفع معدل الحرق، والتخلص من الأملاح، ونضارة الجلد والبشرة، فاحرص على تناول صحتك اليومية الكافية من المياه والسوائل.

 

3- العناية الطبية بالجلد والبشرة:

الاهتمام والعناية بالجلد من خلال جلسات المساج وجلسات تنظيف خلايا الجلد الميتة تفيد في صحة ونضارة الجلد وظهوره بشكل طيب ومقبول لذويه، هذا وإلى جانب استخدام الكريمات والمستخضرات الطبية والطبيعية أيضًا مثل الزيوت التقليدية التي يشتهر بها أبائنا، كل هذا يساعد في تغذية الجلد ليظهر بشكل جيد ولكنها مع الوقت لن تكن كحل مناسب لهدف  شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة ولكنها ستساعد بشكل أو بآخر في المحافظة على صحة ونضارة الجلد.

 

4- تناول طعام غذائي صحي:

احرص على تناول وجبات غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر اللازمة لتغذية الجسم بما يحتاجه وخاصة تغذية الجلد خلال هذه الفترة، ومن أهم العناصر الغذائية لبناء العضلات وحل الترهل بعد التكميم سواء التكميم البكينى أو غيره من الانواع هو البروتين، فاحرص على تناولها بنسبة أكبر من النشويات والكربوهيدرات البسيطة.

بهذا نكون قد أوضحنا كيفيه التخلص من ترهلات الجلد بعد عمليات التكميم أو عمليات تحويل المسار التى منها تحويل المسار المصغر أو تحويل المسار الكلاسيكى  فإذا كنت تبحث عن طبيب يبدأ معك مشوار علاج السمنة حتى النهاية وتقديم معلومات ونصائح طبية عليك بالتواصل مع أفضل دكتور سمنة فى مصر دكتور أحمد الحوفى .

إقرأ أيضاً:                    التكميم السُري تقنية التكميم الحديث

                           أهمية الدباسة الذكية فى التخلص من السمنة

                                   نسف الدهون مع عملية تحويل مسار المعدة المصغر

WhatsApp chat
0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin