هل تتأثر العلاقة الزوجية بعد عملية التكميم؟

هل تتأثر العلاقة الزوجية بعد عملية التكميم؟

هل تتأثر العلاقة الزوجية بعد عملية التكميم؟

ما هي طبيعة العلاقة الزوجية بعد التكميم وخسارة الوزن؟ هل تتأثر العلاقة الزوجية بعد التكميم أوعملية تحويل المسار للمعدة ؟ متى يمكن ممارسة الجماع بعد التكميم ؟

العديد والعديد من الأسئلة تشغل بال الكثير من الأفراد حول طبيعة العلاقة الزوجية بعد التكميم خاصة من يفكر في  إجراء عملية تكميم المعدة لخسارة وزنه الزائد.وفي حال وصول هذا المقال لك، فأنت إذًا أحد هؤلاء المهتمين، فهيا نتابع سويًا ونجيب على كافة أسئلتك واستفساراتك خلال السطور القادمة، فلنتابع…

 

أولًا: ماهى عملية تكميم المعدة بالمنظار؟

عملية تكميم المعدة هي أحد أشهر عمليات التخلص من السمنة المفرطة والوزن الزائد التي تساعد الأفراد الذين يعانون من الوزن الزائد في خسارة وزنهم إلى الأبد والتمتع بجسم رشيق وصحي.

وتتمثل إجراءات عملية تكميم المعدة في استئصال جزء من المعدة يصل إلى أكثر من 70% بهدف تصغير حجم المعدة فيما بعد وخسارة الوزن بأريحية.وبناءً على ما سبق عملية تكميم المعدة تساعد الإنسان على التخلص من السمنة المفرطة وأضرارها الخطيرة من أمراض ومشاكل صحية كثيرة مثل، أمراض القلب، والضعف الجنسي، والآم العظام.

أي لا تسبب عملية التكميم أي مشاكل أو أضرار سلبية على حياة الفرد، بل على العكس تمامًا فهي تفيده في ممارسة حياته بشكل أفضل والتخلص من كافة مشاكل السمنة المفرطة وزيادة الوزن مثل العلاقة الجنسية بين الزوجين.ولكن لماذا يظن البعض أن العلاقة الزوجية بعد التكميم تتأثر بالسلب ويفترضون حدوث أضرار بعد عملية التكميم؟ دعني أجيب عليك خلال الفقرة الآتية.

 

ثانيًا: ما هي طبيعة العلاقة الزوجية بعد التكميم؟

سواء قمت بإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار أو عملية إزالة المرارة  أو أياً كانت طبيعة العملية فأنت بحاجة إلى فترة تعافي تعتمد على حسب طبيعة جسمك وحالتك المرضية، وبالتأكيد خلال هذه الفترة لن تتمكن من ممارسة العلاقة الجنسية بشكل كامل وسليم كالسابق.

وذلك لأن جسمك مازال في مرحلة التعافي ويحتاج إلى المزيد من الراحة ليستعيد نشاطه وقدرته الجنسية والذهنية والعقلية والحركية بشكل مثالي.وهذا معناه أن طبيعة العلاقة الزوجية بعد التكميم ستكون مثالية ولكن بعد تجاوز فترة التعافي التي يحددها الطبيب لك، والتي في الأغلب ستكون من شهر إلى ثلاث أشهر .

 

لذا لا داعي للقلق من إجراء عملية التكميم لأن الفوائد التي ستعود عليك منها عديدة ومتنوعة ولعل أهمها هو التخلص من أضرار السمنة التى تؤثر على العلاقة الزوجية وعلى صحتك بوجه عام وقد تكون عملية فقدان الوزن تكميم المعده بأنواعها سواء  تكميم المعده المعدل او عملية التكميم البكيني ، حيث أن إختيار نوع العملية يحدده الطبيب المعالج  ، ودعنا نوضح لك فوائد التكميم في الفقرة التالية.

ثالثًا: ما هي فوائد عملية التكميم للعلاقة الجنسية؟

تكون العلاقة الزوجية بعد التكميم في أحسن حالاتها على عكس مخاوف الجميع، إذ مع إجراء عملية التكميم والتخلص من السمنة المفرطة وأضرارها الخطيرة على العلاقة الجنسية، يتمتع الفرد بحياة جنسية صحية سليمة مع شريك حياته وهى من أهم فوائد تكميم المعدة بالمنظار .

وإليك أبرز فوائد التكميم للعلاقة الجنسية:

  1. تحسين أداء علاقتك الجنسية نتيجة لخفة حركتك بعد خسارة وزنك الزائد من عملية التكميم بالمنظار .
  2. تجنب إحتمالية الإصابة من أضرار السمنة على العلاقة الزوجية مثل الضعف الجنسي وضعف الانتصاب لدى الرجال وضعف الرغبة الجنسية لدى النساء. (تعمل زيادة الوزن على ضعف التدفق الدموي إلى العضو الذكري وبالتالي يحدث ضعف الانتصاب، مما يؤثر على العلاقة الجنسية ونفور الطرفين منها)
  3. ارتفاع نسبة الخصوبة لدى الرجال والنساء، نظرًا لزيادة عدد الحيوانات المنوية وتوازن حركة الهرمونات الجنسية لدى النساء بعد خسارة الوزن الزائد.
  4. توازن إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال وهرمون الإستروجين لدى النساء.
  5. ارتفاع فرص الإنجاب نتيجة لتحسن معدل الخصوبة بعد إجراء عملية التكميم والتخلص من تكيسات المبايض وأي مشاكل مرضية  تسبب تأخر الإنجاب لدى النساء بسبب زيادة الوزن.

وبخلاف ما سبق فهناك العديد من الفوائد التي ستعود على جسمك وصحتك بعد عملية تكميم المعدة، وإليك أبرز هذه الفوائد:

  1. تجنب الإصابة بالأمراض الناتجه عن السمنة مثل مشاكل والآم العظام، وأمراض القلب، وأمراض ضغط الدم.
  2. القدرة على الحركة بأريحية وممارسة كافة الأنشطة الاجتماعية بثقة وشجاعة مثل، السفر وحضور المناسبات الاجتماعية، السباحة في المصايف، وما إلى ذلك.
  3. التخلص من مشاكل المعدة والهضم التي كانت تحدث نتيجة لتناول كميات كبيرة من الطعام الدسم قبل إجراء عملية التكميم.

رابعًا: هل تتأثر العلاقة الزوجية بعد التكميم وخسارة الوزن؟

يمكننا بسهولة الإجابة على هذا السؤال الآن بعد استعراض أهم فوائد التكميم للعلاقة الجنسية وهي أن العلاقة الزوجية بعد التكميم لا تتأثر  بشكل سلبي مُطلقًا.

بل على العكس تمامًا تشهد العلاقة الزوجية بعد التكميم أداء أفضل وسعادة بالغة بين الطرفين بسبب التخلص من أضرار السمنة على العلاقة الزوجية وكافة المشاكل التي كانت تُسببها السمنة المفرطة وزيادة الوزن.ولكن هناك بعض النصائح التي عليك اتباعها لتحظى بعلاقة جنسية صحية بعد التكميم وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

 

خامسًا: متى يمكن ممارسة الجماع بعد التكميم ؟

كما ذكرنا فيما سبق، يعتمد تحديد هذا الأمر على الحالة الصحية التى تختلف من فرد لآخر، ولكن تعد الفترة الشائعة لممارسة العلاقة الزوجية بعد التكميم هي ما بين شهر و3 أشهر.إذ حسب تحسن الحالة الصحية للفرد بعد العملية وحسب قدرة جسمه على التعافي وممارسة كافة أداء وظائفه الحيوية، يتم تحديد متى يمكن ممارسة الجماع بعد التكميم، وذلك ينطبق على كلآ من الرجال أو النساء. 

سادسًا: أهم النصائح التى يجب اتباعها لعلاقة جنسية صحية بعد التكميم :

  1. تناول الفيتامينات والأدوية اللازمة للتعافي سريعًا بعد العملية.
  2. الالتزام بنظام غذائي صحي بعد التكميم  لتغذية كافة أعضاء الجسم ومده بالطاقة اللازمة لأداء كافة وظائفه بشكل مثالي.
  3. ممارسة الرياضة بشكل دائم حتى لو كانت المشي يوميًا لمدة نصف ساعة، فالحركة والرياضة سوف تعزز وصول الدم لكافة أعضاء الجسم وتحسن من كفاءة أدائه.
  4. لا تتناول وجبات دسمة أو كبيرة قبل ممارسة العلاقة الجنسية.
  5. اشرب كميات وفيرة من المياه على مدار اليوم.
  6. توقف عن التدخين فورًا إذا كنت مُدخنًا، لأن التدخين يؤثر بالسلب على العلاقة الزوجية بعد التكميم وحتى قبل إجراء عملية التكميم.
  7. لا تجهد نفسك بنشاط حركي شديد قبل ممارسة العلاقة الجنسية حتى لا تصاب بالإجهاد وتتعرض لضعف الإنتصاب أثناء العلاقة.
  8. التزم بمواعيد المتابعة مع طبيبك بعد العملية وإجراء كافة التحاليل للاطمئنان على أداء وظائفك الحيوية بعد عملية التكميم .
  9. لا تتردد في استشارة طبيبك عند تعرضك لأي مشكلة أو أزمة خاصة بعلاقتك الزوجية.
  10. وأخيرًا لا تتعجل فى ممارسة العلاقة الجنسية بعد التكميم وانتظر إلى أن يستعيد جسمك عافيته وحركته بشكل سليم.

إلى هنا نكون قد أجبنا بشكل كامل عن كل الأسئله المتعلقة بطبيعة العلاقة الزوجية بعد التكميم وخسارة الوزن، إذ يشغل هذا الموضوع كافة الأفراد المهتمين بإجراء عملية تكميم المعدة لخسارة الوزن الزائد.

كما تناولنا فقرات متنوعة حول فوائد التكميم للعلاقة الجنسية وكيف أن عملية تكميم المعدة تؤثر بشكل إيجابي على العلاقة الجنسية وليس بشكل سلبي كما يظن البعض ، وبالإضافة إلى ذكر أهم النصائح التي يجب إتباعها لعلاقة جنسية صحية بعد التكميم وتحقيق السعادة الزوجية، عليك الآن التواصل مع دكتور أحمد الحوفي أفضل دكتور سمنة مفرطة لإجراء العملية الأنسب لحالتك للتخلص من السمنة المفرطة التى تسبب العديد من الأمراض الناتجه عنها. تواصل الآن وسنقوم بالرد عليك فى أقرب وقت.

مواضيع قد تهمك :        تكلفة عملية الساسي في مصر ومميزاتها ؟

                                    الدليل الشامل لعملية تحويل المسار المصغر بالمنظار 

                                   هل التكميم الدقيق يُناسب كل أصحاب الوزن الزائد ؟

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin