تقنية التكميم السرى (ذو الفتحة واحدة)

تقنية التكميم السرى (ذو الفتحة واحدة)

تقنية التكميم السرى (ذو الفتحة واحدة)

نجاح أكبر وآلام أقل هذا هو هدف الطب الحديث، تحقيق نجاحات مذهلة مع اختفاء الشعور بالألم نهائي حتى يحصل كل شخص بالعلاج المناسب له دون أن يشعر بألم أو إزعاج.

وكان للطب التجميلي الحديث وطب جراحات السمنة المفرطة الدور في الوصول للتقنية الحديثة التي سنتحدث عنها اليوم خلال هذه المقالة وهي عملية التكميم السُري، فهي تعد من أحدث التقنيات الجراحية الحديثة التي تهدف لتقليل آلام المريض مع تحقيق أعلى معدل من النجاح.

عملية التكميم السُري أو تقنية الـ Single Port أحد أحدث الطرق للقيام بعملية تكميم المعدة التي تعتبر من أقوى وأفضل جراحات التخلص من السمنة في مصر وفي العالم كله ولكن كيف تتم هذه التقنية عن طريق السُرة وهل هناك شروط لإجرائها؟ هذا ما سوف نعرضه فيما يلي خلال الفقرات التالية:

 

ماذا يقصد بعملية التكميم السُري؟

يطلق مفهوم التكميم السري على هذا النوع من العمليات لأنها تتم بشكل كامل عبر فتحة السُرة، فمن خلال فتحة لا تتعدى الـ 2 سم يستطيع الطبيب الدخول إلى المعدة وإدخال الدباسة والأجهزة الأخرى التي يحتاج لاستخدامها خلال إجراء خطوات عملية تكميم المعدة التقليدية والمتعارف عليها من قص المعدة واستئصال نسبة كبيرة من حجم المعدة تتعدى الـ 50% من حجم المعدة الأصلي وسوف نتعرف على تفاصيل وخطوات العملية بشكل أوضح فيما يلي، ولكن بعد التعرف على شروط إجراء عملية التكميم من خلال فتحة السرة وهل هناك شروط صحية تدخل في هذا القرار؟

 

هل هناك شروط للخضوع للتكميم السُري؟

حتى تتم العملية بأمان وفاعلية، هناك بعض الشروط التي يجب أن تتسم في الحالات التي يتم خضوعها لإجراء عملية التكميم السري وهذه الشروط هدفها بالأساس تأمين حالتهم الصحية وحياتهم ومن هذه الشروط:

  1. أن لا يتعدى وزن الشخص الـ 150 كجم .
  2. أن لا يكون الشخص قام بأحد جراحات السمنة من قبل، أي أن هذه التقنية غير مناسب اختيارها عند إجراء جراحات إصلاح السمنة
  3. عدم قيام الأشخاص بجراحات سابقة مثل جراحة الفتق السُري .
  4. عدم إصابة الأشخاص بأمراض الكبد التي تسبب انتفاخ وتورم الكبد .
  5. أن لا يتعدى سن الحالة الـ 50 عامًا وأن لا يقل عن الـ 18 عامًا .
  6. عدم إصابة الحالة بأي من أمراض الحساسية وخاصة حساسية البنج .

 

خطوات عملية التكميم السُري

عن طريق فتحة واحدة بالسُرة لا تتعدى الـ 2 سم يقوم الطبيب بإدخال جهاز الـ Single Port أي جهاز بفتحة واحدة ليقوم بإجراء خطوات عملية تكميم المعدة وهي قص حوالي من 70 لـ 80% من حجم المعدة واستئصاله بشكل نهائي، ليصبح حجم المعدة الجديد الآن لا يتعدى الـ 20% تقريبًا.

ومن خلال هذه الفتحة يمتلك الطبيب القدرة على إدخال الأجهزة التي يحتاجها أثناء إجراء العملية واستئصال المعدة دون الحاجة إلى القيام بأي فتحات أخرى.

والآن دعنا نعرض لك عزيزي القارئ أهم مميزات عمليات تكميم المعدة بشكل عام، ومميزات إجراء التكميم السُري بشكل خاص وكيف كان لهذه التقنية الحديثة الكثير من الإيجابيات على حالة المرضى وعلى تقدم تقنيات جراحات التخلص من السمنة المفرطة.

 

10 مميزات لعملية التكميم السُري

1- آلام أقل الآن مع عملية التكميم عبر فتحة السُرة، حيث كلما قل عدد الفتحات كلما قل الآلام التي يشعر بها المريض خاصة الفترة ما بعد القيام بالعملية.

2- يتمتع الأشخاص الذين قاموا بإجراء التكميم عبر فتحة السُرة بمظهر جمالي مذهل، على عكس الأشخاص القائمين بالعملية التقليدية ذو الأربع فتحات فهي تترك لهم مظهر مزعج من آثار وندبات متعددة على البطن.

3- خسارة أكثر من نصف الوزن الأصلي، يمكنك بعد إجراء التكميم السري والالتزام بإرشادات الطبيب خسارة أكثر من 50% من وزنك الأصلي قبل القيام بالعملية.

4- عدم الشعور بالإحراج عند الذهاب للصالات الرياضية بسبب عدم وجود أي آثار أو جروح نتيجة للعملية مثل ما كان يحدث مع الأشخاص الذين قاموا بالإجراء التقليدي للتكميم بـ 4 فتحات فهم يشعرون بالإحراج عند ممارسة الرياضة في الجيم أو الدخول إلى الساونا والجاكوزي.

5- فترة نقاهة أقل بعد عملية التكميم بفتحة السُرة حيث كلما قلت عدد الفتحات كانت الآلام أقل والوقت الذي يحتاجه الجسم للتهيئة والعودة لحياته الطبيعية أقل .

6- تحقيق حلمك بالتمتع بجسم رشيق ومثالي يستطيع الحركة بشكل طبيعي ومشاركة أهله وأصدقائه روتينهم اليومي دون الشعور بالوخم أو الإرهاق .

7- تجنب الإصابة بالأمراض الناتجة عن السمنة المفرطة .

8- إمكانية ممارسة الحركة والتمارين الرياضية بشكل مثالي بعد فترة قصيرة من إجراء العملية .

9- يستطيع الإنسان العودة لممارسة روتينه اليومي بعد العملية بشكل مباشر .

10- تناول كميات أقل من الطعام وعدم الشعور برغبة تناول الطعام بكثرة مثل ما كان قبل العملية وذلك بسبب التخلص من هرمون الجريلين .

 

ماذا بعد عملية التكميم السُري؟

لا تختلف النصائح والإرشادات الخاصة بفترة ما بعد إجراء عمليات تكميم المعدة التقليدية عن عملية التكميم السري، فعليك اتباع الإرشادات والتعليمات التي يقرها عليك طبيبك الخاص مثل:

  1. تناول طعام صحى وغني بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.
  2. التوقف عن التدخين.
  3. تجنب تناول الأطعمة الدسمة والمليئة بالدهون المشبعة.
  4. شرب كميات وفيرة من المياه والسوائل.
  5. الالتزام بممارسة التمارين الرياضية.
  6. الالتزام بالنظام الغذائي الخاص بعمليات تكميم المعدة وسيقوم الطبيب بتوفير كل المعلومات الخاصة به لك.
  7. الحرص على تناول الفيتامينات والأدوية لعدم الإصابة بالجفاف وفقر الدم.
  8. تجنب شرب المشروبات الغازية والإكثار من الكافيين.

 

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ نأمل أن نكون عرضنا لك أهم المميزات الخاصة بعملية التكميم السُري وتوضيح ما بها من إيجابيات تعود عليك بالكثير من المميزات مقارنة بعمليات التكميم التقليدية، وهذا يشير إلى التطور الطبي والجراحي الخاص بعمليات وجراحات التخلص من السمنة المفرطة بشكل عام ،ولكن فى النهاية تختلف حاله كل مريض وما يحتاجة عن أى مريض أخر وهو ما يوضحه لك الطبيب حيث يقوم بإطلاعك بكافة تفاصيل حالتك عند إجراءك أى نوع من أنواع جراحات السمنة وهو ما يقوم به دكتور أحمد الحوفى أفضل جراح سمنة فى مصر مع جميع مرضاه ،يمكنك التواصل معنا الآن  ومعرفة كافة التفاصيل .

شاهد أيضاً:            النتائج التى حققتها الدباسة الذكية فى مصر

              سعر عملية التكميم البكينى 2020

                        كيف تتعرف على أفضل دكتور تكميم معدة فى مصر

WhatsApp chat
0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin