إخسر أكثر من 60 كيلو مع تكميم المعدة|قصة نجاح

إخسر أكثر من 60 كيلو مع تكميم المعدة|قصة نجاح

إخسر أكثر من 60 كيلو مع تكميم المعدة|قصة نجاح

لدينا الكثير من قصص النجاح المبهرة في عيادات د.أحمد نبيل الحوفي أفضل دكتور تكميم معدة في مصر، ولكن من أكثر هذه الحالات المتميزة والتي نفخر بعرضها لكم اليوم هي حالة أ.محمود.

استطاع أ. محمود خسارة أكثر من 60 كيلو جرام من وزنه الأصلي خلال 9 شهور من قيامه بعملية تكميم المعدة بالمنظار، ليصبح بذلك وزنه 75 كيلو جرام بعد أن كان 141 كيلو جرام، هذا وإلى جانب الكثير من المميزات الأخرى التي عادت على حياته من بعد العملية وقام بذكرها خلال حديثه معنا وهذا ما سنقوم بسرده فيما يلي خلال هذا المقال الجديد على المدونة الخاصة بنا.

 

نبذة عن قصة نجاح أ. محمود

أ. محمود يبلغ من العمر 35 عام عندما قرر تغيير حياته واتخذ قرار إجراء عملية من عمليات التخسيس ليتخلص من وزنه الزائد ومن مشاكل وأضرار السمنة المفرطة التي بدأت بالفعل في التأثير على حياته الشخصية وروتينه اليومي، وهذا ما ذكره خلال لقاءه معنا حيث قال إنه كان يعاني من :

  • صعوبةالحركة وممارسة التمارين الرياضية.
  • صعوبة صعود ونزول السلم.
  • السقوط المتكرر وهذا كان الدافع الذي حفز وعزز اتخاذ قرار إجراء العملية بشكل سريع لدى الحالة.
  • أزمة نفسية وخسارة الثقة بالنفس.

أجرت قصة نجاح اليوم عملية تكميم المعدة بالمنظار حيث بعد كشف وفحص الطبيب تبين أنها العملية الأنسب والأفضل للحالة، وتمت العملية بنجاح بدون أي آثار جانبية أو أضرار، وبعد الانتهاء من العملية عادت الحالة إلى حياتها وروتينها اليومي بشكل طبيعي، وفيما يلي سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلًا عن عملية تكميم المعدة وشروطها.

 

ما هي عملية تكميم المعدة وكيف تتم؟!

عملية تكميم المعدة هي من أبرز عمليات وجراحات السمنة المفرطة في وقتنا الحالي، وهي من أكثر العمليات التي تلقى إقبال كبير من قبل الحالات والمرضى، حيث يتوافدون للسؤال عنها وعن خطواتها وكيف تتم، وما هي شروط إجرائها؟!

وتعد عملية من العمليات التي لا تتطلب الكثير من الشروط لإجرائها سوى الالتزام بالتعليمات والإرشادات اللازمة من الحفاظ على النظام الغذائي بعد إجراء تكميم المعدة والقيام بالتمارين الرياضية وما شابه ذلك من تعليمات طبية.

تتم عملية تكميم المعدة بالمنظار عن طريق القيام بقص واستئصال جزء من المعدة يتعدى الـ 70% إلى 80% من حجم المعدة الأصلي ومن ثم يصبح حجم المعدة حوالي 25% مما يدفع الحالة لتناول كميات أقل من الطعام وبالتالي يتخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة إلى الأبد.

يستخدم الطبيب المنظار عند إجراء عملية تكميم المعدة أي لا يحتاج لإجراء جراحات كبيرة بالمعدة بل من خلال بعض الفتحات الصغيرة التي لا تتعدى الأربع أو خمس فتحات، يمتلك الطبيب القدرة للدخول إلى المعدة ومن ثم إجراء خطوات العملية بنجاح,

كما يمكنك التعرف أيضاً على جهاز الـPCA التقنية الأحدث فى عمليات جراحات السمنة ومنها تكميم المعدة وعملية تحويل مسار المعدة بالمنظار .

 

مميزات إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار 

من أهم المميزات والإيجابيات التي تمتع بها أ. محمود بعد إجراء عملية تكميم المعدة هي استعادة ثقته بنفسه ومعالجة الأزمة النفسية التي عانى منها وهى عدم الحركة بشكل سهل وسلس مثل ما كان قبل أن يصاب بالسمنة المفرطة وزيادة الوزن، ومن المميزات الأخرى:

1- خسارة أكثر من 60 كيلو جرام من الوزن الأصلي :

استطاع أ. محمود على خسارة أكثر من 60 كيلوجرام من وزنه الأصلي ليصبح بذلك وزنه بعد إجراء العملية حوالي 75 كيلو جرام، وهذه نتيجة مبهرة وعظيمة للغاية لحالة لديها الإصرار والعزيمة لخسارة الوزن والتمتع بحياة صحية وجسم رشيق.

فقدان-الوزن-بعد-التكميم

2- إمكانية الحركة بسهولة وخفة :

لم تتمكن الحالة من الحركة بشكل سلس أثناء زيادة الوزن وإصابتها بالسمنة المفرطة، مما تسبب في عائق كبير بينها وبين الحركة بحرية أثناء صعود ونزول السلم، أو في التجول والتمشية مع الأهل والأصدقاء، أو الحركة أثناء العمل وما شابه ذلك.

ولكن بعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار أصبح الأمر سهل، واكتسبت الحالة ثقتها بنفسها وصحتها مرة أخرى، وامتلكت القدرة على الحركة بسهولة وخفة في أى مكان وبأى طريقة.

 

3- الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة :

حافظ أ. محمود على حياته من تعرضها لخطر الإصابة من الأمراض المزمنة الناتج عن زيادة الوزن والسمنة المفرطة، وكان من حظه اختيار السن المناسب لإجراء مثل هذه الخطوة وامتلاك الفرصة لحماية الجسم قبل دخوله لسلسلة الأمراض المزمنة والخطيرة الناتجة عن السمنة مثل مرض السكري، أمراض ضغط الدم، والأزمات القلبية.

 

4- استعادة الثقة بالنفس :

مع تحقيق الإنجاز بخسارة الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، يكتسب الإنسان ثقته بنفسه مرة أخرى ويمتلك القدرة على مواجهة الحياة وتحيداتها بشكل طبيعي دون الحاجة للشعور بالنقص أو الوخز من أمر ما، حيث مع الأسف هذا ما يشعر به الشخص بعد إصابته بزيادة الوزن ولا يمتلك زمام الأمور لروتينه وحياته اليومية مثل ما كان في الماضي.

عوامل-نجاح-عملية-التكميم

5- التمتع بصحة سليمة :

من أهم الإنجازات والإيجابيات التي تميز أ.محمود في تحقيقها هي النجاح في خسارة الوزن الزائد دون التعرض لأي وعكة صحية أو ضرر جانبي يؤثر على صحته وحياته، وهذا بالطبع لحرصه الشديد على اتباع إرشادات ونصائح الطبيب بشكل دقيق دون تجاوز أي منها.

هناك سؤال يدور فى ذهن مرضى السمنة وهو أيهما أفضل عملية تكميم المعدة أم تحويل مسار المعدة ؟ هنا ستجد الإجابة بالتفصيل

 

وفي النهاية، لا تعد قصة أ. محمود هي قصة النجاح الوحيدة فى مراكز دكتور أحمد الحوفى بل هناك الكثير من الحالات وقصص النجاح المبهرة، التي استطاعت أن تمتلك القوة والقدرة على مواجهة شبح السمنة المفرطة وزيادة الوزن المزعج ومن ثم امتلاك الدافع على اتخاذ القرار بإجراء أي من عمليات التخلص من السمنة واستعادة جسم رشيق بوزن مثالي مرة أخرى، مع استعادة الكثير من الأمور التي يفقدها مع الأسف مريض السمنة نتيجة زيادة الوزن مثل الثقة بالنفس، والقدرة على الحركة بشكل طبيعي ,يمكنك التواصل الآن مع مركز دكتور أحمد الحوفىأحسن دكتور تكميم معدة فى مصر وحجز موعدك .

 

إقرأ أيضاً : التكميم البكينى حلم الرشاقة وبدون أثر 

الكبسولة الذكية هتخس أكتر من 20 ك بدون جراحة

تعرف على تكلفة عملية تحويل مسار المعدة المصغر

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin