التكميم الدقيق

image

التكميم الدقيق

جاءت عملية التكميم الدقيق الآن لتشجع الكثير من الأشخاص الذين يرفضون القيام بعمليات تكميم المعدة بسبب الخوف من الآثار الناتجة على الجسم منها، حيث تجد أن عملية التكميم الدقيق تتميز بأنها تتم عبر منظار دقيق للغاية ولا يترك الآثار التي يتركها المنظار الذي يتم استخدامه في أي من عمليات تكميم المعدة . ولكن يعد الأمر المشترك بين كل هؤلاء عمليات تكميم المعدة بأنها جميعهم هدفهم واحد وهو خسارة الوزن الزائد على الرغم من أن كل عملية تتسم بخواص ومميزات خاصة بها، وسوف نتعرف فيما يلي على عملية التكميم الدقيق وكيف تتم وهل هناك شروط لإجرائها مع أكبر دكتور جراحات سمنة فى مصر 

خطوات عملية التكميم  الدقيق :

تتم عمليات التكميم بشكل عام باستخدام المنظار، و تتم عملية التكميم الدقيق أيضًا باستخدام المنظار ولكن تتميز بأنها يتم إجرائها من خلال منظار حديث دقيق للغاية هدف استخدمه تقليل عدد الفتحات ومساحة الفتحات وتقليل الألم الذي من الممكن أن تشعر به الحالة. بنفس إجراءات عمليات تكميم المعدة بالمنظار  يقوم الطبيب باستخدام المنظار استئصال جزء كبير من المعدة يعد حوالي 80% من حجم المعدة الأصلي وهذا ما يفسر قلة تناول الطعام وخسارة الوزن الزائد بعد العملية. وتتميز إجراء عملية التكميم باستخدام المنظار الدقيق أيضًا بأنه يتيح للطبيب إجراء العملية التكميم-الدقيق-وعلاجه

هل أنت من المؤهلين لعملية التكميم الدقيق؟

  • إذا كنت ترغب في التعافي من السمنة المفرطة و خسارة وزنك الزائد والاستمتاع بجسم رشيق.
  • إذا كنت تعاني من أحد الأمراض المزمنة ولا تناسبك عمليات أخرى مثل تحويل مسار المعدة.
  • مؤشر كتلة جسمك أكثر من 30 فهذا يعني إصابتك بزيادة الدهون الضارة بالجسم.
  • إذا كان عمرك أكثر من 18 وأقل من 65 عام.
  • إذا كنت لا تعاني من حساسية البنج أو أي تحسس لإجراء عملية جراحية.
  • إذا كنت لا تعاني من حموضة المعدة أو ارتجاع المرئ.

مميزات اختيار إجراء عملية التكميم الدقيق :

  1. خسارة الوزن الزائد والاستمتاع بجسم رشيق وصحى .
  2. يتم إجراء عملية التكميم الدقيق باستخدام منظار دقيق للغاية أي لن يترك آثار كبيرة مزعجة على عكس جراحة تكميم المعدة التقليدية.
  3. لا تستغرق العملية أكثر من 30 إلى 40 دقيقة.
  4. تستطيع مغادة المستشفى في نفس يوم إجراء العملية.
  5. يمكنك ممارسة روتين حياتك الطبيعي من بعد العملية بـ 4 أيام ليس أكثر.
  6. حماية نفسك وصحتك من الإصابة بأمراض السمنة مثل أمراض القلب والكوليسترول، أمراض الضغط، مرض السكري، أمراض العظام والتهاب الأعصاب، ومشاكل توقف التنفس أثناء النوم.
 

ماذا عن فترة التعافي من بعد تكميم  المعدة الدقيق؟

  1. تناول السوائل الصافية فقط خلال الأسبوع الأول الذي يلي العملية مباشرة.
  2. اختيار الأطعمة المهرووسة سيكون الأفضل خلال الأسبوع الثاني والثالث من بعد العملية، حتى يسمح لك الطبيب بعد الأسبوع الثالث بتناول الأطعمة الصلبة وما تريده من الطعام.
  3. اتباع سلوكيات صحية من ممارسة التمارين الرياضية واختيار الطعام الصحي على عكس غير الصحي من أهم السلوكيات التي عليك اتباعها بعد عمليات جراحات السمنة حتى تقضي فترة تعافي صحية وتصل إلى أهدافك بشكل سليم وسريع.
  4. أثناء فترة التعافي من عملية تكميم المعدة الدقيق سيكون عليك الالتزام بإرشادات الطبيب من تناول الأدوية والفيتامينات.
  5. مضغ الطعام جيدًا من أهم الأمور التي عليك اتباعها أثناء فترة التعافي وبعد هذا أيضًا بشكل دائم.
  6. لا تنفعل أو تقلق عند الشعور بآلام في المعدة أثناء فترة التعافي فكل هذه أعراض طبيعية من بعد العملية.
  7. لا تنزعج من شعورك الدائم بالقيء والغثيان خاصة بعد تناول الطعام أو شرب السوائل فهذا أيضًا طبيعي في فترة التعافي الأولى وسوف ينتهي مع الوقت.
  8. سيكون عليك تناول كميات قليلة من الطعام خلال هذه الفترة حتى تعتاد معدتك على هذه الكمية فيما بعد.
الوزن-المثالى-بعد-التكميم-الدقيق   وفي النهاية تعد عملية التكميم الدقيق من أفضل عمليات تكميم المعدة حيث أنها كما ذكرنا تتم باستخدام المنظار الدقيق الذي يتيح للأطباء إجراء العملية من خلال كاميرا دقيقة موجودة بالمنظار وبعد دخوله إلى المعدة يستطيع الطبيب رؤية المعدة بشكل دقيق وإنهاء العملية على مستوى احترافي عالي وهو ما تجده فى اكبر مركز سمنة مفرطة فى مصر. ويتطلب هذا المنظار الدقيق فتحة دقيقة وإنهاء دقيق للمعدة مما ينتج عنه آلام أقل ومضاعفات وآثار أقل على المعدة وهذا هو هدف عمليات تكميم المعدة الدقيقة، ولهذا أصبح يفضلها العديد من الحالات الآن وعندما يذهبون إلى الطبيب يطلبون الخضوع لعملية التكميم الدقيق بالأخص ، فقط تواصل معنا واستشر اشهر دكتور تكميم د.أحمد الحوفى .

اقرأ أيضاً :  هل يساعد تحويل المسار المصغر على الشفاء من السكر ؟

التكميم البكينى لعمليات بدون ألم 

ايهما أنجح لمريض السمنة تكميم المعدة أم تحويل المسار ؟

0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin