الكبسولة المبرمجة ( الذكية)

image

الكبسولة المبرمجة ( الذكية)

تتميز الكبسولة المبرمجة بالعديد من المميزات والتي من أهمها عدم تعرض الحالة لأي آلام أو جروح أثناء هذا الإجراء، فكل ما يحتاجه هو كوب ماء أو عصير ليتناوله من بعد الكبسولة المبرمجة حتى تتم فاعلية الكبسولة في نفس لحظة تناولها، إليك تفاصيل الإجراء وكيف يمكنك الاستفادة منها. هناك العديد من الأشخاص يعانون من حساسية تجاه البنج أو من بعض الأمراض المزمنة وهذا يعد عائق لهم أمام حلم الوزن المثالي، حيث أنهم لا يستطيعون القيام بأي من جراحات السمنة مثل تكميم المعدة أو تحويل مسار المعدة المصغر وجاء دور العلم الحديث الآن مع التقدم الطبي الهائل في عالم جراحات السمنة لتجد الكبسولة المبرمجة أحد أحدث وأفضل إجراءات التخلص من السمنة والوزن الزائد.

كيف يتم تركيب الكبسولة المبرمجة؟

بتحضير الكبسولة مع كوب ماء أو عصير، يمكنك إتمام إجراء الكبسولة المبرمجة للتخلص من زيادة الوزن والسمنة. قم ببلع الكبسولة مع كوب الماء لتنجرف الكبسولة المبرمجة حتى تصل إلى معدتك ومن ثم مليء الأنبوب المصاحب للكبسولة بالسائل الخاص بها، فهو محلول صُنع خصيصًا لهذه الكبسولة حيث يقوم بنفخها لتملئ تقريبًا مساحة أكثر من 60% من حجم معدتك الأصلي. هل هكذا دون أي تدخل جراحي تم استقرار الكبسولة بمعدتي؟ نعم لن تحتاج لإجراء أي تدخلات جراحية والذهاب للمستشفى والخضوع للبنج حتى تتخلص من وزنك الزائد. ولكن بعد تناول الكبسولة سوف يقوم الطبيب بفصحك من خلال الأشعة ليتطمئن من استقرار الكبسولة المبرمجة بمعدتك وليس أكثر.
 

الكبسولة المبرمجة مناسبة لمن؟

  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية البنج ولا يسمح لهم بإجراء أي عمل جراحي.
  • أصحاب السمنة من الدرجة الأولى والذين لا تناسبهم جراحات السمنة الأخرى.
  • أصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب والسكر والضغط، حيث تقف هذه الأمراض كعائق لهم عند إجراء عمليات التخلص من السمنة.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض أو مشاكل بالمعدة لا تسمح لهم بالقيام بأي إجراء جراحي بها مثل إجراء التكميم أو تحويل المسار.

مميزات خسارة الوزن بالكبسولة المبرمجة :

  • لن تضطر للخضوع لإجراء جراحي.
  • تتناول الكبسولة المبرمجة دون الحاجة لأخذ بنج أو مخدر.
  • لن تشعر بأي آلام مزعجة أثناء تناول الكبسولة وحتى استقرارها في معدتك.
  • على عكس الكثير من عمليات وجراحات السمنة التي تترك أثر على الجسم، لن يترك تناول أو وجود الكبسولة المبرمجة أي آثار مشوهة على الجسم.
  • مليء أكثر من نصف حجم معدتك الأصلي.
  • تناول كميات قليلة من الطعام.
  • الشعور بالشبع سريعًا على عكس ما كان قبل تناول الكبسولة.
  • سهولة التخلص من الكبسولة مرة أخرى دون جراحة بعد انتهاء المدة المحددة لها.
  • تتخلص من وزنك الزائد خلال 4 شهور من بعد تناول الكبسولة مباشرة.
  • لا يوجد أي آثار ضارة أو مزعجة على الجسم أثناء وجود بالون الكبسولة بداخلها أو بعد التخلص منها.

تعليمات ما بعد تركيب الكبسولة الذكية 

  1. بعد تناول الكبسولة المبرمجة ستحقق حلمك في الوصول إلى الوزن المثالي والجسم الرشيق، وخلال 4 أشهر مع اتباع تعليمات الطبيب سوف تخسر أكثر من 20 كيلو تقريبًا من وزنك الأصلي.
  2. حيث تتواجد هذه البالونة داخل معدتك لمدة 4 شهور حتى ينتهي السائل الذي بداخلها ويملئ حجم المعدة ومن ثم يتخلص الجسم منها تلقائيًا عن طريق وظيفة الإخراج عبر البراز.
  3.  عليك بعد تناول الكبسولة الالتزام بتعليمات الطبيب الخاصة بكميات تناول الطعام وأنواع الأطعمة التي تتناولها، إلى جانب ممارسة الرياضة والحركة لتحصل على النتائج التي تفضلها من جسم رشيق ومثالي.
 

هل الكبسولة المبرمجة لها مدة مُعينة ؟

كما ذكرنا فيما سبق مع مرور 4 اشهر تتحلل بالونة الكبسولة المبرمجة بشكل طبيعي وذكي دون الحاجة لأي تدخل جراحي ومن ثم يتخلص الجسم منها نهائيًا أنثاء عملية الإخراج. وبعد عرض هذه المميزات تعد الكبسولة المبرمجة أحد أحدث إجراءات التخلص من السمنة والتي جاءت لتنقذ العديد من الأشخاص ذو السمنة من الدرجة الأولى ولا يستطيعوا القيام بأي نظام غذائي أو ريجيم، بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة والحساسية، فأصبح حلم الرشاقة سهل أمامهم الآن ولا يوجد أي عوائق حتى يحققوا ما يتمنون. وهناك سؤال أخر يشغل بال العديد من الأشخاص الذين يرغبون بإجراء عمليات بالون المعدة وهو

ما الفرق بين بالون المعدة والكبسولة المبرمجة؟

بالطبع هناك فرق بين كلاً من كبسولة المعدة الذكية وعملية بالون المعدة حيث لكل إجراء شروطه ومميزاته المختلفة وهذا ما سنوضحه لك فيما يلي:  
  1. يتم إجراء عملية بالون المعدة بالمنظار، أما كبسولة المعدة لا تحتاج لأي تدخل جراحي، أنت تحتاج فقط لكوب ماء حتى تستقر الكبسولة بمعدتك.
  2. تحتاج عملية بالون المعدة الخضوع للتخدير والبنج على عكس الكبسولة المبرمجة لن تحتاج إلى التخدير أو البنج.
  3. عند إزالة بالون المعدة سنحتاج للتدخل الجراحي مرة أخرى، على عكس الكبسولة المبرمجة فبعد تحللها يتخلص منها الجسم تلقائي.
  4. قد تحدث بعض المضاعفات بعد عملية بالون المعدة، ولكن الكبسولة المبرمجة لم يسجل لها أي مضاعفات حتى الآن.يمكنك التواصل معنا والحصول على الكبسولة الذكية من هنا 
 

اقرأ أيضاَ :   التكميم المعدل أحدث جراحات السمنة المفرطة 

 ما هو التكميم البكينى التجميلى  ؟

   
WhatsApp chat
0 Shares
Tweet
Share
Share
Pin